روبرت فيسك يحذر الثوار من تصديق وعود مبارك

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٧:٤٨، ٥ يناير ٢٠١٢ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
روبرت فيسك يحذر الثوار من تصديق وعود مبارك

كتب- سامر إسماعيل:

مبارك

أكد الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك في مقال له بصحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن معتصمي ميدان التحرير لن ينعموا بالأمن إذا فشلوا في تحقيق أهدافهم، محذرًا من أن زوار الليل سيباشرون أعمالهم ضد هؤلاء المحتجين إذا فشلت تلك الثورة التي تشهدها مصر حاليًا، مضيفًا أن معتصمي ميدان التحرير سينعمون بالأمن إذا نجحت ثورتهم وتحققت مطالبهم.

وقال فيسك: إن النظام المصري الحالي اعتمد لعقود على الكذب والتعذيب والقبضة الأمنية واتهام عناصر بعينها بالمسئولية عن انعدام الأمن في مصر إلى أن تكشفت الحقائق الآن وغيرها مما سيكشف عنه التاريخ بعد ذهاب الرئيس المصري حسني مبارك.

وأشار إلى أن النظام المصري ألقى باللوم على عناصر أجنبية في المسئولية عن التفجير الذي استهدف كنيسة القديسين بالإسكندرية مطلع هذا العام، متسائلاً أين هذه الجهة الآن من الأوضاع الحالية في مصر خاصة في ظل غياب الأمن وانتشار البلطجية؟.

وأضاف أن معتصمي التحرير رفضوا الاستقالات والتغييرات التي قام بها الحزب الحاكم أمس في محاولة منه لتهدئة المعتصمين، مشيرًا إلى تمسك الشعب المصري برحيل مبارك الذي توقع رحيله قبل نهاية هذا الأسبوع.

وحذر من أن عمر سليمان نائب الرئيس المصري ربما لا يختلف كثيرًا عن مبارك في استخدام جهاز أمن الدولة للقضاء على معتصمي ميدان التحرير بعد ذهاب مبارك، معتبرًا إياهم بأعداء الدولة.

وذكر أن هناك من يحاول إبعاد المسئولية عن مبارك في انتشار الفساد والبلطجية وتزوير الانتخابات وغيرها، متسائلاً: كيف لرئيس استمر في حكمه 30 عامًا ألا يعرف ما يجري في بلده؟.

المصدر