سوق خيري وقافلة طبية بحدائق المعادي والزيتون

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٩:٢٣، ٧ مارس ٢٠١٥ للمستخدم Man89 (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
سوق خيري وقافلة طبية بحدائق المعادي والزيتون


السوق الخيري لإخوان حدائق المعادي

(02-07-2011)

كتبت - مي جابر وشيماء جلال:

نظَّم الإخوان المسلمون في حدائق المعادي بالقاهرة أمس سوقًا خيريًّا للسلع الغذائية أمام مسجد المغفرة، تحت شعار "نحمل الخير لكل الناس"، وسط إقبالٍ حاشدٍ من المواطنين الذين أثنوا على السلع التي تُباع بأسعار التكلفة.

وأكد الدكتور عمرو عبد العزيز المسئول عن السوق لـ (إخوان أون لاين) أن السوق يأتي في إطار حملة الجماعة الهادفة لتخفيف الأعباء عن كاهل محدودي الدخل والفقراء بالمنطقة، ومحاولةً منها لضبط الأسعار بالأسواق؛ حيث ترتفع أسعار السلع الغذائية بما لا يناسب قدرة المواطن المصري.

وأضاف:

"قمنا بتنظيم أكثر من عملٍ خيري خلال الشهرين الماضيين لأهالي المنطقة؛ حيث نظمنا أكثر من 5 قوافل طبية ناجحة، وتوزيع أنابيب البوتاجاز بـ 8 جنيهات بدلاً من 25 جنيهًا، بهدف القضاء على أزمة الأنابيب التي ظهرت ببعض الأحياء".

وأشار إلى أن السوق شمل سلع غذائية عديدة مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى اللحوم، موضحًا أنهم حاولوا الجمع بين الجودة العالية للسلعة وأسعارها المخفضة؛ حيث يبلغ سعر كيلو اللحمة البلدي 50 جنيهًا بدلاً من 65 جنيهًا.

اخبار6342011.jpg

وقالت أم مصطفى - إحدى المستفيدات من السوق - أنها وجدت سلعًا جيدةً بأسعار مخفضة، وأثنت على هذه الخطوة لمحاربة جشع التجار، خاصةً مع اقتراب موسم رمضان المعروف بارتفاع الأسعار، خاصةً السلع الغذائية، مطالبةً الإخوان بتنظيم سوق للخضراوات التي ترتفع أسعارها، وفي نفس الوقت لا غنى عنها في أي بيت.

وفي منطقة الزيتون الغربية أبدى الأهالي إعجابهم الشديد القافلة الطبية التي نظَّمها الإخوان المسلمون أمس بمسجد الرحمة المهداة، والتي استمرت لأكثر من 7 ساعاتٍ بين الكشف على المرضى وصرف للعلاج بالمجان.

من جانبها أكدت صباح عبد الرحمن (ربة منزل) أن فكرة القافلة مفيدة للغاية، وأنها تشتمل على العديد من التخصصات، خاصةً العظام حيث يعاني منها الكثيرون. وأشادت نادية محمد (52 عامًا) بأداء الأطباء خلال توقيع الكشف، مشيرةً إلى أن صدرهم رحب، ويستمعون إلى شكواهم وآلمهم دون أن يدفعون قرشًا واحدًا.

وتضمنت القافلة العديد من التخصصات الطبية من "رمد وباطني وأطفال وعظام ومخ وأعصاب ونساء وولادة وأسنان وقلب". وهي ثاني قافلة طبية لإخوان الزيتون خلال أسبوع واحد، ومن المقرر أن تنطلق قافلة أخرى الجمعة القادم بمسجد الظواهري بشارع ترعة الجبل.

المصدر