صادر عن الملتقى الوطني الثاني

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٥:٤٤، ٢ ديسمبر ٢٠١١ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى "صادر عن الملتقى الوطني الثاني" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
صادر عن الملتقى الوطني الثاني
14/11/2002م

صادر عن الملتقى الوطني الثاني بشأن أحداث معان الأخيرة

التقت الهيئات والأحزاب السياسية والنقابات المهنية والشخصيات الوطنية هذا اليوم للتداول فيما تم التوصل إليه في أحداث معان الأخيرة ، وبروح عالية من المسؤولية والانحياز للوطن تدارس المجتمعون هذا الحدث .. كما تم الاستماع لعدد من الإخوة من مدينة معان ، وقام الأخ رئيس لجنة المتابعة بعرض ما تم من إجراءات ومتابعات بما في ذلك رفض رئيس الوزراء للوساطة التي عرضها الملتقى بما يخدم أمن الأردن ووحدته الوطنية حيث اعتذر رئيس الوزراء على اعتبار أن هذه القضية هي قضية أمنية وأن الحكومة ماضية في إجراءاتها .

والملتقى إذ يكرر أسفه لهذا الموقف من الحكومة الرافض لجهود القوى الوطنية في هذا البلد ليعلن سحب عرضه للوساطة ، كما يعرب عن اعتزازه بمعان وأهلها والتأكيد على أمن واستقرار الأردن ، وضرورة سحب القوات العسكرية والأمنية فوراً وإتاحة الفرصة لجهود أهل الخير لحل هذه القضية بكافة الوسائل الطيبة المعروفة عن بلدنا الخيّر .

وقد تم توسيع لجنة المتابعة وتفويضها بإصدار بيان شامل والعمل على توسيع قاعدة الملتقى الوطني ليشمل الأردن بأكمله لمعالجة هذه الأحداث لتجنيب وطننا مزيداً من الأزمات .. وسوف تقوم اللجنة بالإعداد لهذا الملتقى مكاناً وزماناً ، وتعتبر نفسها في حالة انعقاد دائم لمواصلة جهودها لحل هذه القضية . والله الموفـق .. رئيس لجنة المتابعة : د. عبد اللطيف عربيات عمان في 9/رمضان/1423هـ - الموافق : 14/11/2002م

المصدر