عزام الهنيدي": نرفض تهجم رئيس الحكومة الأردنية على النواب الإسلاميين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
عزام الهنيدي": نرفض تهجم رئيس الحكومة الأردنية على النواب الإسلاميين



رفض رئيس كتلة الحركة الإسلامية في مجلس النواب الأردني المهندس " عزام الهنيدي" هجوم رئيس الحكومة المتكرر على جبهة العمل الإسلامي، وطالبه بالرد على الانتقادات التي تُوجه لحكومته دون التعريض بالجبهة.

ووصف "الهنيدي"- في الحوار الذي أجرته معه صحيفة السبيل الأردنية الأسبوعية- أداء الكتلة الإسلامية منذ دخول المجلس بأنه "كان جيدًا بشكل عام إلا أننا كنا نأمل أن يكون أفضل، سواء في موضوع انتخابات المكتب الدائم والتنسيق مع الكتل النيابية، والذي كان تنسيقًا موفقًا".

وأشار "الهنيدي" إلى أن الكتلة ردت كل القوانين المؤقتة التي أصدرتها الحكومة في فترة غياب البرلمان (2001م إلى 2003م)، وبدأت بقانون الأحوال الشخصية؛ لأنه "يُخالف الشريعة ويهدم المجتمع" على حد تعبيره.

وأعلن "الهنيدي" أن نواب الكتلة سيقدمون برنامج عمل وطني شامل لمواجهة المشاكل التي تمر بها الأردن مستمدًا من البرنامج العام الذي خاضت به الحركة الإسلامية الانتخابات النيابية الأخيرة، وأشار أن الكتلة ستتقدم بطلب لوزير الداخلية لإصدار عفو خاص عن المعتقلين السياسيين.

وحول اتهام البعض للكتلة بأنها تشكك في دور الأجهزة الأمنية ردَّ "الهنيدي" أن للأجهزة الأمنية دور كبير وأساسي ومهم في السهر على أمن البلد واستقراره، ولكن هذا لا يمنع خضوعها للرقابة والمساءلة والمحاسبة؛ لأنه لا يوجد مؤسسة أو جهاز فوق المساءلة والمراقبة، وواجب النواب التنبيه على تلك الأخطاء، والسعي لمعالجتها.


المصدر