في اليوم العالمي للمرأة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
في اليوم العالمي للمرأة


لم تكن سلطات الانقلاب الإجرامي لتفوت فرصة لتحتفل باليوم العالمي للمرأة على طريقتها الخاصة ، فمنذ انقلابها على الشرعية كانت المرأة أحد مستهدفاتها ، فقتلت نحو 100 سيدة وفتاة ، وفصلت من الجامعة 526 طالبة وتعرُّضت 304 مصرية لانتهاكات عامة، و24 امرأة للمحاكمات العسكرية، كما تعرضت 24 امرأة للاغتصاب والتحرش في السجون.

ويبدو أن هذه الحصيلة المفجعة لم تكن كافية لسلطات الانقلاب بجانب قهرها للمرأة أما وزوجة وأختا لمعتقل وسجين سياسي تعاني كل يوم الأمرين في ساحات السجون حتى تحظى بزيارة خاطفة لسجين أوسماع صوت بعيد لمعتقل.أما ما تعانيه المصريات في الريف والحضر جراء فشل الانقلاب من تدني الأجور وارتفاع الأسعار وتراجع الخدمات وانهيار مستوى الرعاية الصحية ، فحدث عنه ولا حرج.

ولم يكن ليفوت مدمني الانقلابات أن يبادروا بمحاولة لإنقاذ الانقلاب الفاشل حتى وإن كان من خلال السطو على مدخرات وجيوب المصريات ، فنجد من يتكلم عن تحويل ذهب النساء إلى البنك المركزي ليدخل في الاحتياط النقدي بعد أن نفذت كافة الأرصدة والمدخرات.

لقد بلغ الظلم المدى وبلغت معاناة المرأة مع هذا الانقلاب مبلغا لم تصل إليه في أي عهد سابق ، وبات التحرك الجاد للتخلص من هذا الانقلاب المجرم هو الطريق الوحيد لفتح باب الأمل أمام الأسرة المصرية رجالا ونساء وأطفالا في مستقبل نحيا فيه بكرامة ويأمن الناس فيه على أموالهم وأعراضهم.

إيمان محمود

المتحدثة الإعلامية باسم جماعة "الإخوان المسلمون"

الثلاثاء الموافق 28 جمادي الأولى 1437 هـ الموافق 8 مارس 2016 مـ

المصدر