قالب:أحداث معاصرة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الإخوان والأوبئة بين الحقائق وتزيفها في إعلام الدولة

إخوان ويكي

دفع انتشار فيروس كورونا بين الناس كالنار في الهشيم إلى فرض عزله إجبارية على الجميع، ووحد الصفوف بين مؤسسات الدولة وجميع أفراد الشعب وذلك في الدول الديمقراطية التي أعلت شأن شعبها وحرصت على التصدي للخطر الذي لم يفرق بين أحد، فين حين اختفت رؤوس أنظمة وتوارت عجزا عن التصدي للأخطار وأطلقت أبواقها الإعلامية لتشغل الناس عن المرض بأن الإخوان هم من خلف الفيروس، وأنهم من سعوا لانتشاره – كما ذكر أحمد موسى والباز والديهي وغيرهم.

لقد رفعت جميع الأنظمة الحاكمة درجة الجاهزية للتصدي لهذا الفيروس الذي حصد الأرواح بل وأغلقت حدودها ووفرت سبل الراحة لشعوبها، في الوقت الذي انشغل النظام المصري والإماراتي والسعودي بإيهام الناس بخطر الإخوان في نشر الفيروس.

فمثلا في عدن باليمن التي تعاني من مرتزقة الإمارات التي تسعى للسيطرة عليها وعلى الأماكن الحيوية على المحيط الهندي مثل سقطري، خرج اعلامهم ليجمل صورة الإمارات وأن لها دور ريادي لتحصين أرخبيل سقطري من الأوبئة (كما جاء في موقع عدن تايم التابع لها يوم الثلاثاء 17 مارس 2020)، ولم يسلم الإخوان من هجوم الإمارات في مثل هذه الظروف – التي لا تستطيع الإمارات حفظ نفسها أو شعبها من فيروس كورنا.... للمزيد