قالب:تاريخ مرشحي الأسكندرية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
إخوان الأسكندرية.
<<:: تاريخ الإخوان بالأسكندرية ::>>
عندما يتحدث التاريخ

نبذة صغيرة

شعار محافظة الإسكندرية

تعتبر محافظة الإسكندرية من المحافظات النشطة والمتجددة في وسائلها لنشر فكر ودعوة الإخوان المسلمين على مدار تواجد الدعوة بها، وكان الإمام البنا يحرص على زيارتها كثيرا للالتقاء بأبناء الدعوة فيها.

زيارات الإمام البنا للإسكندرية

الإمام حسن البنا يستقل القطار أثناء تنقله بين محافظات مصر

لقد حرص الإمام البنا على زيارة شعب الإخوان في القطر المصري وقد خصص وقت أجازة نصف العام لوجه بحري وأجازة الصيف لوجه قبلي لاتساع الوقت وبعد المكان، وقد حرص على زيارة الإسكندرية وفتح الشعب فيها، حتى أن الأستاذ عباس السيسي يذكر أثناء زيارة الإمام البنا للإسكندرية فى إحدى ليالى شهر رمضان المبارك...

نشاط الإخوان بالإسكندرية

المؤتمر الشعبي الثاني للإخوان المسلمين بالإسكندرية

على أثر النجاح الذي حققه المؤتمر الشعبي الأول والذي عقد في المركز العام يوم الخميس الموافق 28 شوال 1364هـ - 4 أكتوبر 1945م، أقام الإخوان المسلمين مؤتمرهم الشعبي الثاني بمدينة الإسكندرية يوم الخميس الموافق 19 ذي القعدة 1364هـ - 25 أكتوبر 1945م.

الإسكندرية ومعسكر الدخيلة عام 1938م

بدأ الإخوان الترتيب لمعسكر الدخيلة بعد انتهاء العام الدراسي 1937م / 1938م، وقد وجه مكتب الإرشاد خطابات الدعوة للإخوان للاشتراك فى المعسكر فى أول يوليو عام 1938م الموافق جمادى الأولى 1357هـ. ولقد نشرت "مجلة النذير" صورة من ذلك الخطاب حتى يتسنى للإخوان الاطلاع عليه والاشتراك فى المعسكر، وقد حدد فى هذا الخطاب موعد المعسكر وقيمة الاشتراك والإجراءات المطلوبة وكيفية الوصول إليه.

تابع كل هذا معنا حصرياً ملف إخوان الأسكندرية


برنامج حزب الحرية والعدالة


Freedom and Justice.png


مجلوبة من "https://www.ikhwanwiki.com/index.php?title=قالب:تاريخ_مرشحي_الأسكندرية&oldid=469207"