قالب:تاريخ مرشحي الفيوم

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
إخوان الفيوم.
<<:: تاريخ الإخوان بالفيوم ::>>
عندما يتحدث التاريخ

نبذة صغيرة

محافظة الفيوم من المحافظات الأثرية بمصر، حيث كان لها دور في الدولة الفرعونية.

تقع محافظة الفيوم في الصحراء الغربية في الجنوب الغربي من محافظة القاهرة وعلى مسافة 92 كم منها وهي إحدى محافظات إقليم شمال الصعيد وهي محاطة بالصحراء من كل جانب ماعدا الجنوب الشرقى حيث تتصل بمحافظة بني سويف. وتبلغ المساحة الكلية لها 6,068.70 كم2.

الفيوم في فكر الإمام البنا

الإمام حسن البنا

لقد كان الأستاذ البنا يعتني بكل مشاكل الأمة بقدر استطاعته فحينما منع رجال الأمن إقامة اجتماع للإخوان فى سنورس وفى الفيوم، وقام الأمن بمحاصرة المكان بقوة عسكرية بدعوى أن عندهم منشورًا عن إدارة الأمن العام بهذا المنع وذلك عام 1946م، كتب الأستاذ البنا إلى رئيس الوزراء إسماعيل صدقي باشا منشورا نشرته مجلة الإخوان المسلمين اليومية جاء فيه تحت عنوان " مصادرة الحكومة لاجتماع الإخوان فى سنورس وفى الفيوم "

صحافة الإخوان في الفيوم

كان يكتب الأستاذ عبد المنعم محمد البساطي بكلية الآداب عن ماذا يريد الإخوان.

بالإضافة إلى اهتمام الجريدة بالإعلان عن أنشطة الإخوان المختلفة بالفيوم، من محاضرات ودروس، مثل محاضرة في القنبلة الذرية التي ألقاها محمد حسن علي جعفري المهندس بالمساحة، وعقب عليها الشيخ خلف السيد الواعظ، كما كانت تنشر أخبار أفراد الإخوان مثل الشفاء من المرض.

ومن الصحف أيضا صحيفة الفيوم

-غلاف-الفيوم.gif

وهى جريدة أسبوعية كان يصدرها الأستاذ هاشم عبد الحي عام 1930م بالفيوم، وكانت سياسية أدبية اشتراكها السنوي 100قرش، و50 قرشًا للطلبة، ونظرًا لنشاط جمعية الإخوان المسلمين بالفيوم فقد اهتمت هذه الجريدة بمتابعة هذه الأنشطة من احتفالات ومحاضرات وأنشطة مختلفة للجمعية. تابع كل هذا معنا حصرياً ملف إخوان الفيوم


برنامج حزب الحرية والعدالة


Freedom and Justice.png


مجلوبة من "https://www.ikhwanwiki.com/index.php?title=قالب:تاريخ_مرشحي_الفيوم&oldid=475112"