قالب:شخصيات

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث

أعلام الحركة الإسلامية

عبدالكريم حسن حمودي

تعرض الإخوان في سوريا إلى كثير من الاضطهاد منذ نشأتهم سواء من قبل المحتل الفرنسي أو الحكومات العسكرية المتعاقبة على حكم سوريا حتى فترة الوحدة مع مصر فقد تعرضوا لكثير من العنت والاضطهاد، مما اضطر الكثيرين منهم للهروب خارج البلاد فرارا بدينهم والعمل من الخارج حتى أصبحوا شامة في مجتمعاتهم ومنهم الأخ عبدالكريم حسن حمودي.

والأخ أبو حسن، من مواليد بلدة بداما في جسر الشغور بمحافظة إدلب عام 1955، انتسب إلى الجماعة في حلب وهو في المرحلة الثانوية، وتابع مع الجماعة حتى وفاته. درس في جامعة حلب مادة الرياضيات، وقبل أدائه لآخر مادة لتخرجه داهمت المخابرات الجامعة واعتقلت بعض الأساتذة والطلاب واستطاع الهجرة إلى عمان 1980م، ثم سافر إلى العراق وتابع دراسته في جامعة بغداد وتخرج منها (بكالوريوس رياضيات) 1981.

عاد إلى عمان وعمل في الإعلام وأصبح صحفيًّا متمرسًا، واستلم إدارة تحرير مجلة فلسطين المسلمة التي تصدر في عمان، وكان يكتب مقالاته في الاقتصاد في خمس صحف في آن واحد (في عمان والكويت ولندن وقطر وباكستان) كأي صحفي محترف متميز. وفي عام 2006 اختير عضوًا في قيادة جماعة الإخوان المسلمين في سورية ورئيسًا لمكتبها الإعلامي حتى عام 2010...تابع القراءة