«قالب:كتاب الأسبوع»: الفرق بين المراجعتين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
سطر ١: سطر ١:
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>
  
<center>'''كتاب: [[جمعية الأخوة الإسلامية في الموصل "دراسة تاريخية" pdf]]'''</center>
+
'''<center><font color="blue"><font size=5> كتاب: [[إسرائيل والنظام المصري قراءة في أبعاد العلاقة بعد قمة العقبة السرية]]</font></font></center>'''
  
<div class="reflist4" style="height: 500px; overflow: auto; padding: 3px" >
+
تستهدف هذه الورقة تحليل التصريحات الإسرائيلية عن النظام المصري خلال عام [[2016]] وبداية [[2017]]. تقوم الدراسة علي قراءة في سياق ظهور التصريحات الرسمية أو الصحفية الإسرائيلية حول الوضع في [[مصر]] و[[سيناء]] علي وجه التحديد.
  
<googledoc>https://www.ikhwanwiki.com/images/6/6d/%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B5%D9%84_%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%A6%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D9%88%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9_%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%A9.pdf</googledoc>
+
إن قراءة في مضمون التصريحات والسياق الذي يجري إعلانها فيه يكشف عن طبيعة [[السياسة]] الإسرائيلية الفعلية تجاه [[مصر]]، ويكشف بعض جوانب الغموض التي اكتنفت هذه العلاقة خلال الفترة الماضية. فقد أصبحت [[وسائل الإعلام الإسرائيلية ]] مصدراً هاماً للمعلومات عن العلاقة المصرية الإسرائيلية المتنامية في الفترة الماضية، ولكنها استكشاف مراميها وأهدافها الكامنة من خلف هذه التصريحات يحتاج إلي تحليل التوقيت والسياق الدولي والإقليمي الذي تظهر فيه من أجل إدراك أبعاد الصورة الكلية دون تحيزات عاطفية أوسياسية.  
  
</div><noinclude> </noinclude>
+
ففي حين تظهر تلك التصريحات عمق العلاقات بين الطرفين فإنها لا تخفي مطامعها الواضحة في [[سيناء]] ومحاولة الاستفادة من السياق الحالي المرتبط بالأزمة في [[سيناء]] وتولي الرئيس الأمريكي [[دونالد ترامب]] مقاليد السلطة للدفع بأطروحة الوطن البديل أو تبادل الأراضي حيث تكون [[سيناء]] جزء من لعبة التوزانات الدولية والإقليمية وتدخل في مسار تسوية [[القضية الفلسطينية]] وفقاً لحسابات نتانياهو وترامب..  
....'''[[جمعية الأخوة الإسلامية في الموصل "دراسة تاريخية" pdf|اضغط هنا]]'''
+
..'''[[إسرائيل والنظام المصري قراءة في أبعاد العلاقة بعد قمة العقبة السرية|لتصفح الكتاب اضغط هنا]]'''
  
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>

مراجعة ٠٣:٢٢، ٧ يونيو ٢٠٢٠

مكتبة الموقع
كتاب: إسرائيل والنظام المصري قراءة في أبعاد العلاقة بعد قمة العقبة السرية

تستهدف هذه الورقة تحليل التصريحات الإسرائيلية عن النظام المصري خلال عام 2016 وبداية 2017. تقوم الدراسة علي قراءة في سياق ظهور التصريحات الرسمية أو الصحفية الإسرائيلية حول الوضع في مصر وسيناء علي وجه التحديد.

إن قراءة في مضمون التصريحات والسياق الذي يجري إعلانها فيه يكشف عن طبيعة السياسة الإسرائيلية الفعلية تجاه مصر، ويكشف بعض جوانب الغموض التي اكتنفت هذه العلاقة خلال الفترة الماضية. فقد أصبحت وسائل الإعلام الإسرائيلية مصدراً هاماً للمعلومات عن العلاقة المصرية الإسرائيلية المتنامية في الفترة الماضية، ولكنها استكشاف مراميها وأهدافها الكامنة من خلف هذه التصريحات يحتاج إلي تحليل التوقيت والسياق الدولي والإقليمي الذي تظهر فيه من أجل إدراك أبعاد الصورة الكلية دون تحيزات عاطفية أوسياسية.

ففي حين تظهر تلك التصريحات عمق العلاقات بين الطرفين فإنها لا تخفي مطامعها الواضحة في سيناء ومحاولة الاستفادة من السياق الحالي المرتبط بالأزمة في سيناء وتولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاليد السلطة للدفع بأطروحة الوطن البديل أو تبادل الأراضي حيث تكون سيناء جزء من لعبة التوزانات الدولية والإقليمية وتدخل في مسار تسوية القضية الفلسطينية وفقاً لحسابات نتانياهو وترامب.. ..لتصفح الكتاب اضغط هنا

مكتبة الموقع