«قالب:كتاب الأسبوع»: الفرق بين المراجعتين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
سطر ١: سطر ١:
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>
  
'''<center><font color="blue"><font size=5> كتاب: [["حرق مصر.. مذابح الإبادة الجماعية" أحدث دراسة للدكتور رفيق حبيب]]</font></font></center>'''
+
'''<center><font color="blue"><font size=5> كتاب: [[تساؤلات على طريق الدعوة]]</font></font></center>'''
  
- [[مصر]] بمفترق طرق، إما عودة الديمقراطية وانتصار [[الثورة]] وإما انتشار العنف والفوضى.
+
'''بقلم : الأستاذ [[مصطفى مشهور]]'''
أكد الباحث السياسي د.رفيق حبيب أن [[مصر]] دخلت بعد يوم 14 [[أغسطس]] [[2013]] الدامي، في مرحلة جديدة من تاريخها المعاصر. حيث شهدت [[مصر]]، للمرة الأولى في تاريخها المعاصر، مذابح إبادة جماعية، تستهدف إبادة تيار سياسي، هو التيار الإسلامي، رغم أنه تيار الأغلبية المجتمعية. وهي أيضا، سابقة تاريخية، لأنها أول حرب إبادة بيد [[مصر]]ية، تستهدف الهوية الثقافية والحضارية للمجتمع المصري. وهي أيضا أول مذابح في التاريخ المعاصر لمصريين، تتورط فيها القوات المسلحة ال[[مصر]]ية. مما يجعل مذابح فض الاعتصام، هي واقعيا، شرخ في جدار الوطنية المصرية، للقوات المسلحة ال[[مصر]]ية، التي مثلت الغطاء العسكري، لتلك المذابح البشعة.
 
  
بهذه الحقيقة استهل د.رفيق حبيب الكاتب والمفكر دراسة حديثة له عنوانها "حرق [[مصر]]...مذابح الإبادة الجماعية"، وفيما يلي عرض لأهم ما تناولته من قضايا.
+
'''بسم الله الرحمن الرحيم'''
  
'''حرب أهلية وإبادة سياسية بالوكالة'''
+
قضية العمل للإسلام قضية هامة بل قضية مصيرية وجديرة بكل الاهتمام واختيار طريق العمل أمر أساسى فى هذه القضية وأى تشكك فيه أو انحراف عنه يرتب نتائج فى منتهى الخطورة .
  
الانقلاب العسكري، فتح صفحة غير مسبوقة في التاريخ ال[[مصر]]ي، حيث صنع حالة من الحرب الأهلية، بتقسيم المجتمع سياسيا وطائفيا، لينزلق المجتمع في صراع أهلي وسياسي دموي، بعد أن أشعلت حرب كراهية غير مسبوقة في التاريخ ال[[مصر]]ي المعاصر، بين التيارات السياسية، لتمهد لحالة من النزاع الأهلي، أصابت المجتمع ال[[مصر]]ي في مقتل، وحولت حالة الاستقطاب السياسي، إلى نزاع أهلي وسياسي، وإلى حرب إبادة سياسية، لم تعرفها [[مصر]] من قبل.
+
فضرورة الاطمئنان و التثبت و الثقة بسلامة السير على الطريق أمر بدهى لازم ، كما أن وضوح الرؤية و التعرف على معالم الطريق  ومراحله وعقباته ومنعطفاته من الأمور الأساسية لضمان مواصلة السير دون انحراف أو توقف .
...'''[["حرق مصر.. مذابح الإبادة الجماعية" أحدث دراسة للدكتور رفيق حبيب|اضغط هنا]]'''
+
 
 +
ومن نتيجة التجربة والاحتكاك و التعرض للأسئلة أو التساؤلات ، ولأن بعض الأعداء والمغرضين يثيرون تشكيكات بغرض التثبيط و البلبلة  ، من أجل ذلك كله وليتعرف السالكون معالم طريقهم وليخرس المشككون نعرض بعض هذه التساؤلات على الطريق والإجابة عليها بما يفتح الله به عسى الله أن يكون من ورائها النفع و الخير والله من وراء القصد وبالله التوفيق .
 +
 
 +
'''لماذا هذه التساؤلات .....!!؟؟'''
 +
 
 +
'''* هذه الدعوة .... ثقة بالله ... هدف واضح ... طريق صحيح .'''
 +
 
 +
'''* الشيطان أول الأعداء ومن أسلحته :'''
 +
 
 +
- تشكيك ....... وتثبيط  ......
 +
 
 +
- صرف الهمم .... إضعاف العزائم .... فى ثوب نصيحة  !!
 +
 
 +
- أول ضحاياه من يصدقون دون تمحيص ... !! ....'''[[تساؤلات على طريق الدعوة|اضغط هنا]]'''
  
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>

مراجعة ٠٣:٣٨، ١٩ يوليو ٢٠٢٠

مكتبة الموقع
كتاب: تساؤلات على طريق الدعوة

بقلم : الأستاذ مصطفى مشهور

بسم الله الرحمن الرحيم

قضية العمل للإسلام قضية هامة بل قضية مصيرية وجديرة بكل الاهتمام واختيار طريق العمل أمر أساسى فى هذه القضية وأى تشكك فيه أو انحراف عنه يرتب نتائج فى منتهى الخطورة .

فضرورة الاطمئنان و التثبت و الثقة بسلامة السير على الطريق أمر بدهى لازم ، كما أن وضوح الرؤية و التعرف على معالم الطريق ومراحله وعقباته ومنعطفاته من الأمور الأساسية لضمان مواصلة السير دون انحراف أو توقف .

ومن نتيجة التجربة والاحتكاك و التعرض للأسئلة أو التساؤلات ، ولأن بعض الأعداء والمغرضين يثيرون تشكيكات بغرض التثبيط و البلبلة ، من أجل ذلك كله وليتعرف السالكون معالم طريقهم وليخرس المشككون نعرض بعض هذه التساؤلات على الطريق والإجابة عليها بما يفتح الله به عسى الله أن يكون من ورائها النفع و الخير والله من وراء القصد وبالله التوفيق .

لماذا هذه التساؤلات .....!!؟؟

* هذه الدعوة .... ثقة بالله ... هدف واضح ... طريق صحيح .

* الشيطان أول الأعداء ومن أسلحته :

- تشكيك ....... وتثبيط ......

- صرف الهمم .... إضعاف العزائم .... فى ثوب نصيحة  !!

- أول ضحاياه من يصدقون دون تمحيص ... !! ....اضغط هنا

مكتبة الموقع