«قالب:كتاب الأسبوع»: الفرق بين المراجعتين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
سطر ١: سطر ١:
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>
  
'''<center><font color="blue"><font size=5> كتاب: [[مذابح الإخوان في سجون ناصر]]</font></font></center>'''
+
'''<center><font color="blue"><font size=5> كتاب: [[حسب الخطة مذبحة رابعة والقتل الجماعي للمتظاهرين في مصر]]</font></font></center>'''
  
'''<center>أسرار رهيبة تنشر لأول مرة الجزء الأول والثاني</center>'''
+
في [[يوليو]] - تموز، و[[أغسطس]] - آب [[2013]] فاض الكثير من ميادين [[مصر]] العامة وشوارعها بالدماء في أحيان كثيرة، ففي 3 [[يوليو]]/تموز قام الجيش بعزل [[محمد مرسي]]، أول رئيس مصري مدني منتخب، والعضو القيادي بجماعة [[الإخوان المسلمين]]، في أعقاب احتجاجات شعبية هائلة ضد [[مرسي]]، طالبت بانتخابات رئاسية مبكرة.
  
[[ملف:مذابح-الإخوان-في-سجون-ناصر.jpg|تصغير|350بك|center|<center>[[مذابح الإخوان في سجون ناصر]]</center>]]..'''[[مذابح الإخوان في سجون ناصر|اضغط هنا]]'''
+
وعلى مدار الشهرين التاليين نظم مؤيدو [[الإخوان المسلمين]] اعتصامين كبيرين في [[القاهرة]] ومظاهرات أصغر حجماً في أنحاء [[مصر]] للتنديد باستيلاء الجيش على السلطة والمطالبة بعودة [[مرسي]] إلى الحكم. وفي معرض الرد قامت قوات الشرطة والجيش مراراً بفتح النيران على المتظاهرين، فقتلت أكثر من 1150 منهم، ومعظمهم في 5 وقائع منفصلة من القتل الجماعي للمتظاهرين.
 +
 
 +
ويشير تحقيق هيومن رايتس ووتش الذي استمر لمدة عام كامل في سلوك قوات الأمن عند استجابتها لهذه المظاهرات، إلى قيام قوات الجيش والشرطة، على نحو عمدي وممنهج، باستخدام القوة المميتة والمفرطة في عمليات حفظ الأمن، مما أدى إلى مقتل متظاهرين على نطاق لم يسبق له مثيل في [[مصر]].
 +
 
 +
ويشتمل ما فحصناه من أدلة على تحقيقات في مواقع الأحداث بكل موقع من مواقع التظاهر، أثناء وقوع الاعتداءات على المتظاهرين أو بعدها مباشرة، وعلى مقابلات مع أكثر من 200 من الشهود وبينهم متظاهرون وأطباء وعاملون آخرون بالحقل الطبي وصحفيون ومحامون وسكان لمناطق الأحداث، وعلى مراجعة للأدلة المادية ولساعات من مقاطع الفيديو وتصريحات مسؤولين عموم....'''[[حسب الخطة مذبحة رابعة والقتل الجماعي للمتظاهرين في مصر|اضغط هنا]]'''
  
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>
 
<center>'''[[:تصنيف:مكتبة الدعوة|مكتبة الموقع]]'''</center>

مراجعة ٢٣:٣٢، ٢٣ أغسطس ٢٠٢٠

مكتبة الموقع
كتاب: حسب الخطة مذبحة رابعة والقتل الجماعي للمتظاهرين في مصر

في يوليو - تموز، وأغسطس - آب 2013 فاض الكثير من ميادين مصر العامة وشوارعها بالدماء في أحيان كثيرة، ففي 3 يوليو/تموز قام الجيش بعزل محمد مرسي، أول رئيس مصري مدني منتخب، والعضو القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، في أعقاب احتجاجات شعبية هائلة ضد مرسي، طالبت بانتخابات رئاسية مبكرة.

وعلى مدار الشهرين التاليين نظم مؤيدو الإخوان المسلمين اعتصامين كبيرين في القاهرة ومظاهرات أصغر حجماً في أنحاء مصر للتنديد باستيلاء الجيش على السلطة والمطالبة بعودة مرسي إلى الحكم. وفي معرض الرد قامت قوات الشرطة والجيش مراراً بفتح النيران على المتظاهرين، فقتلت أكثر من 1150 منهم، ومعظمهم في 5 وقائع منفصلة من القتل الجماعي للمتظاهرين.

ويشير تحقيق هيومن رايتس ووتش الذي استمر لمدة عام كامل في سلوك قوات الأمن عند استجابتها لهذه المظاهرات، إلى قيام قوات الجيش والشرطة، على نحو عمدي وممنهج، باستخدام القوة المميتة والمفرطة في عمليات حفظ الأمن، مما أدى إلى مقتل متظاهرين على نطاق لم يسبق له مثيل في مصر.

ويشتمل ما فحصناه من أدلة على تحقيقات في مواقع الأحداث بكل موقع من مواقع التظاهر، أثناء وقوع الاعتداءات على المتظاهرين أو بعدها مباشرة، وعلى مقابلات مع أكثر من 200 من الشهود وبينهم متظاهرون وأطباء وعاملون آخرون بالحقل الطبي وصحفيون ومحامون وسكان لمناطق الأحداث، وعلى مراجعة للأدلة المادية ولساعات من مقاطع الفيديو وتصريحات مسؤولين عموم....اضغط هنا

مكتبة الموقع