«قالب:كتاب مجلة»: الفرق بين المراجعتين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
(استبدال الصفحة ب'<font color="blue"><font size=4> ''' وثائق.. إنذار من الإخوان للإنجليز''' </font></font> ملف:إنذار من الإخوان ل...')
سطر ١: سطر ١:
'''<center>[[:تصنيف:وثائق|وثائق الجماعة]]</center>'''
+
<font color="blue"><font size=4> ''' [[وثائق.. إنذار من الإخوان للإنجليز]]''' </font></font>
  
'''<center><font color="blue"><font size=5>[[الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق يتهم ياسر برهامي وحزب النور بخيانة الرئيس محمد مرسي]]</font></font></center>'''
+
[[ملف:إنذار من الإخوان للإنجليز.jpg|وصلة=وثائق.. إنذار من الإخوان للإنجليز|340بك]]
 
 
نشرت جريدة المجتمع الكويتية بتاريخ ٢٣ [[يوليو]] [[2013]] على لسان الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق رحمه الله هذا المقال تحت عنوان : '''"ياسر برهامي وجنايته على الشعب المصري وأمة الإسلام "''' أصدر الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق، أحد أبرز مؤسسي التيار السلفي في [[مصر]]، سلسلة من الردود الفقهية على فتاوى ومواقف ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية وقد مثلت تلك الردود دراسة فقهية متكاملة في القضايا التي أثارها برهامي.
 
 
 
'''وهذا نص البيان:'''
 
 
 
ساء بعض الإخوة ما كتبناه عن الشيخ ياسر برهامي في دلالته مجموعة الدستور الزائف على طرائق من الشر لم يكونوا يعلمونها، وقلت: إن مثله في الدلالة على الشر مثل ابن الراوندي القائل: '''"وكنت امرؤ من جند إبليس فارتقى بي الشر حتى صار إبليس من جندي"'''. وفات هؤلاء الإخوة أن الله تبارك وتعالى قال: '''"وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ "175"" (الأعراف)'''؛ أي أصبح الشيطان تابعاً له؛ لأنه هُدي إلى طرق من الشر لم يعرفها إبليس من قبل.
 
 
 
'''1. بين ياسر وبلعام:'''
 
 
 
وتعالوا لنرى هل كان بلعام بن باعوراء '''(حبر من أحبار [[اليهود]])''' أشد إفساداً في قومه '''(بني إسرائيل)'''، أم ياسر برهامي العالم السلفي في الأمة المصرية وأمة الإسلام؟
 
 
 
بلعام أفتى قومه عندما غُزُوا وانتصر عليهم أعداؤهم أن يسرحوا بناتهم في جيش أعدائهم؛ وبذلك يهزمونهم، وأما ياسر برهامي فقد وضع خارطة طريق يتباهى بها تبدأ بحشد الشعب المصري للتظاهر في 30 [[يونيو]] [[2013]]م، وإذا جُمع في هذا الحشد عدد أكبر من الذين صوتوا لـ'''"[[مرسي]]"''' فإنه تسقط ولاية '''"[[مرسي]]"'''، ويتقدم الجيش لتولي السلطة
 
....'''[[الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق يتهم ياسر برهامي وحزب النور بخيانة الرئيس محمد مرسي|تابع القراءة]]'''
 

مراجعة ١٩:٠٩، ١٠ أكتوبر ٢٠٢٠

وثائق.. إنذار من الإخوان للإنجليز

إنذار من الإخوان للإنجليز.jpg