ماذا نحن فاعلون؟

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٣:٢٤، ٣١ مايو ٢٠١٤ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
ماذا نحن فاعلون؟


تعالت في الآونة الأخيرة- وخاصة بعد اغتيال الصهاينة للشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي- تعالت أصوات من داخل الإخوان ومن خارجهم تطالب القيادات برد فعلٍ مؤثر تجاه تلك الجرائم التي يرتكبها أعداء الله من الصهاينة في حق إخواننا وفي حق ديننا ومقدساتنا.

ووصلت هذه الأصوات إلى حد اتهام الإخوان وقياداتهم بالتخاذل والانسحاب والعجز عن اتخاذ موقف يناسب حجم هذه الجرائم، واضعين في أذهانهم ما تتمتع به هذه الجماعة من قدرات تتميز بها عن غيرها من الأحزاب والتجمعات، وما لديها من قدرة على التأثير والحشد.

وكان طبيعيًّا أن يصل طنين هذه الأصوات إلى آذان القيادات في الجماعة- وبالطبع هذه الأصوات من أبناء الجماعة ومحبيها وحتى من خارجها تجد مكانها في القلب، وتشعر بها الجماعة، ولها أهميتها التي تدركها قيادات الجماعة.

وترسيخًا لمبدأ الشورى الذي تتبناه الجماعة، وإتاحة الفرصة لكل صاحب رأي أن يبديه، فتحنا هذا الباب لتلقي اقتراحات الشباب من الإخوان ومن المحبين والمتعاطفين مع الجماعة ونهجها، للرد المناسب والفعال من وجهة نظرهم، مع عدم إغفال الاعتبارات المختلفة التي تحكم أمثال هذه الاقتراحات، بمعنى أن يحاول المشارك والمساهم أن يكون اقتراحه عمليًّا قابلاً للتطبيق.

وعندما تتجمع لدينا هذه الاقتراحات نعدكم بعرضها على القيادات ودراستها، واعتماد الممكن منها وتنفيذه، وإعلان ذلك في بيانٍ يخرج في نهاية المدة التي حددناها للتلقي، وتبدأ من اليوم حتى 5/5/ 2004 م

المصدر

للمزيد عن الدكتور عبد العزيز الرنتيسي

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة بالرنتيسي

مقالات بقلم الرنتيسي

تابع مقالات بقلم الرنتيسي

.

حوارات مع الرنتيسي

حوارات مع عائلة الرنتيسي

بيانات حول إغتيال الرنتيسي

أخبار متعلقة

تابع أخبار متعلقة

.

وصلات فيديو

.