متحدث الإخوان "محمد منتصر" يبارك مبادرة القرضاوي لحل أزمة الجماعة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المتحدث باسم الإخوان يبارك مبادرة القرضاوي لحل أزمة الجماعة

مباشر مصر

(16 ديسمبر، 2015)

أيد محمد منتصر، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين ، المبادرات التي أطلقها كل من الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وإبراهيم الزعفراني وجمال حشمت القياديين بالجماعة، لتوحيد صف الإخوان.

وقال "منتصر" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بارك الله دعوات شيوخ وأبناء دعوة الإخوان القرضاوي و الزعفراني و حشمت وغيرهم لإنهاء الخلاف، وندعوا الجميع لالتزام الشورى والثوابت".

وتشهد جماعة الإخوان المسلمين ، بمصر ، منذ يومين أزمة هي الثالثة من نوعها خلال عام بعد أزمتي في مايو وأغسطس ، حيث شهدت الأزمة الثالثة بيانات متصاعدة تتحدث عن أزمة في إدارة التنظيم الأكبر في مصر الذي تم تأسيسه عام 1928.

وكان مكتب "الإخوان المسلمين" في لندن، أعلن الاثنين الماضي، إقالة "محمد منتصر" من مهمته كمتحدث إعلامي باسم الجماعة وتعيين متحدث جديد بدلًا منه، ونفي منتصر في مداخلة هاتفية علي قناة الجزيرة مباشر الفضائية صحة ذلك. لكن اللجنة الإدارية، رفضت القرار، وأصدرت بيانًا أكدت فيه أن "محمد منتصر ما يزال متحدثًا إعلاميًّا باسم الجماعة، وأن إدارة الجماعة تتم من الداخل وليس من الخارج".

كما قررت اللجنة وقف عضوية طلعت فهمي، وإحالته للتحقيق، بسبب "مخالفته لوائح المنظمة للعمل داخل الجماعة". من جهته وصف القيادي الإخواني، محمد سودان، الأزمة بأنها "زوبعة" وستمر على خير كما مرت العديد من الزوابع على مدى أكثر من ٨٠ عامًا.

المصدر