محكمة الجنايات تقضي بالإفراج عن المهندس الشاطر و15 آخرين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
محكمة الجنايات تقضي بالإفراج عن المهندس لشاطر و15 آخرين
خير2.jpg

أرشيف – 29/01/2007م

أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم الإثنين 29/1/2007م قرارًا بإخلاء سبيل المهندس خيرت الشاطر- النائب الثاني للمرشد العام للإخوان المسلمين- وخمسة عشر قياديًّا آخرين، كانت قد وجَّهت لهم نيابةُ أمن الدولة تهمًا عديدة، وأعلن النائبُ العام أمس التحفظ على ممتلكاتهم السائلة والمنقولة والعقارية، ومنْع تصرف زوجاتهم وأبنائهم البالغين والقصر.

وقد برَّأت المحكمة المهندس الشاطر والمعتقلين معه، وقررت إلغاء قرارات نيابة أمن الدولة بالتجديد لهم، جاء ذلك بعد الطعن الذي قدَّمه عبد المنعم عبد المقصود المحامي على قراراتِ النيابة بالتجديد والذي نظرته المحكمة اليوم، وحكمت بالبراءة وإخلاء سبيل المعتقلين فورًا.

ومن الذين شملهم قرار المحكمة بالبراءة الدكتور محمود أحمد أبو زيد أستاذ الجراحة بطب القصر العيني، والمهندس أيمن عبد الغني، والكاتب الصحفي أحمد عز الدين، ومصطفى سالم “محاسب”، والمهندس ممدوح الحسيني، وياسر عبده أمين عام نقابة تجاريين الجيزة، والدكتور عصام عبد المحسن أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية الطب جامعة الأزهر، والدكتور فريد جلبط الأستاذ بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وصادق الشرقاوي “رجل أعمال”، والمهندسمحمود المرسي، وفتحي بغدادي مدير مدارس المساعي، وسيد معروف المدير بشركة عمر أفندي، والدكتور صلاح الدسوقي أستاذ التشريح بطب الأزهر، وجمال شعبان محاسب.

من جانبه أكد عبد المنعم عبد المقصود المحامي أن هذا الحكم يُمثِّل حكمًا تاريخيًّا يُضاف لأحكام القضاء المصري، الذي لا بد وأن يُسجِّل بأحرفٍ من نورٍ في تاريخ القضاء العريق.

وأضاف عبد المقصود أنَّ الحكمَ يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن ما تمَّ توجيهه إلى المعتقلين من تهمٍ ليس له أساس من الصحة، وأن قرارات الحبس الاحتياطي ليس لها ما يبررها

المصدر