مرسي يتهم الداخلية المصرية بقتل الغنام!

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مرسي يتهم الداخلية المصرية بقتل الغنام!


07-05-2005

أشار زعيم الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب المصري- الدكتور محمد مرسي - بأصابع الاتهام لوزارة الداخلية المصرية في جريمة مقتل الشهيد طارق غنام،الذي قُتل في مظاهرات الجمعة بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.

وذكر الدكتور مرسي - في تصريحٍ لنشرة الأخبار بقناة الجزيرة الفضائية- أن التقرير الطبي لمستشفى الطوارئ بالمنصورة أفاد بأن "غنام" ضُـرب على رأسه قبل أن يُغشى عليه مختنقًا بغاز القنابل التي استخدمتها قوات الأمن لتفريق المتظاهرين.

وردًا على سؤال "الجزيرة": هل الأحداث الأخيرة سوف تدفعكم لمراجعة حساباتكم؟ أوضح الدكتور مرسي أن الإخوان خلال سنتين قُتل من بينهم الشهيد "مسعد قطب" داخل مباحث أمن الدولة بالجيزة،ولم يصدر بحقه تقرير عن ملابسات قتله،ثم قُتل الشهيد "أكرم زهيري" منذ خمسة أشهر في سجن استقبال طرة،ولم تحسم قضيته أيضًا.

والإخوان يقدمون التضحيات من أجل وطنهم،وسيظلون على ذلك رغم محاولة أجهزت الأمن تعويق مسيرة الإخوان المطالبة بالتغيير والإصلاح،ولن يثنينا ذلك عن سعينا حتى نحصل على مطالبنا.

وذكر الدكتور مرسي أن ما حدث يوم الجمعة وفي الأيام الماضية أسلوب قمع تتبعه السلطة وجهازها الأمني ضد المواطنين رغم أن الدستور المصري يعطي المواطنين الحقَّ في الاجتماع السلمي والتظاهر السلمي وِفق ما نصَّت عليه المادة 54 من الدستور.

المصدر