مرشد الإخوان يدعو للمشاركة الإيجابية في الانتخابات البرلمانية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٥:١٢، ٢١ يناير ٢٠١١ للمستخدم Opsa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
مرشد الإخوان يدعو للمشاركة الإيجابية في الانتخابات البرلمانية
خطأ في إنشاء صورة مصغرة: الملف مفقود
المرشد العام محمد بديع

القاهرة - الألمانية


دعا الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات البرلمانية المقررة يوم 28 نوفمبر الجاري، مطالبا الشعب المصري والعالم الإسلامي إلى صوم يوم غد الخميس لنصرة الحق والإصلاح والمسجد الأقصى.

وقال بديع في بيان له اليوم الأربعاء "نحن على بعد ساعات من الثامن والعشرين من نوفمبر، الذي نرجو أن يكون مناسبة وطنية للإصلاح في مصرنا العزيزة، من خلال التحرك الشعبي الإيجابي لدعم مرشحي الإصلاح من الإخوان المسلمين والقوى الوطنية الحرة، الحريصة على النهوض بهذا الوطن الغالي وحمايته من عبث المفسدين".

واتهم المرشد النظام في مصر بـ"الاعتداء على الأحرار الشرفاء وحماية البلطجية الذين يثيرون الفتن في الأمة، بدلا من قيام هذا الجهاز الوطني بحماية الوطن والمواطنين، وضمان إجراء انتخابات نزيهة تعبر عن إرادة الشعب المصري بحق وصدق".

وأضاف بالقول "ومع كل المعوقات التي يضعها النظام أمام تحقيق أو حدث انتخابات حرة ونزيهة، فالإخوان ثابتون على مبادئهم، ماضون في طريقهم لخدمة هذا الشعب من خلال النضال الدستوري والسلمي البعيد تمام عن ممارسة كل أشكال العنف".

ودعا المرشد كل الإخوان المسلمين والشعب المصري إلى الثبات في هذا الميدان الذي "ارتضيناه سبيلا وحيدا للإصلاح السلمي الدستوري، وعدم الانجرار إلى أي استفزاز لتحقيق الإصلاح المنشود".