مطالب برلمانية لمنع استيراد مواد التجميل الجرثومية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
مراجعة ١٢:٤٧، ٢٨ يناير ٢٠١٢ بواسطة Ahmed s (نقاش | مساهمات) (حمى "مطالب برلمانية لمنع استيراد مواد التجميل الجرثومية" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مطالب برلمانية لمنع استيراد مواد التجميل الجرثومية


11-09-2004

اتهم الدكتور محمد مرسي- رئيس الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين بالبرلمان المصري- الكيانَ الصهيوني بأنه وراء تصدير وتسويق مواد تجميل تحمل موادًا جرثومية إلى البلاد العربية.

وقال الدكتور مرسي- في سؤال وجهه لرئيس مجلس الوزراء المصري ولوزيري التجارة الخارجية والصناعة-:

إنَّ تحذير وزارة التجارة الخارجية لإدارات الجمارك بجميع المواني والمطارات من وجود مخطط يهدف إلى تسويق مواد تجميل بأسواق الدول العربية غير كافٍ بالمرة؛

حيث إن هذه المواد تحمل مواد جرثومية وتسبب أمراضًا جلدية ويقوم جهاز الموساد الصهيوني بتنفيذ هذا المخطط وتسويقه عن طريق أشخاص يحملون جنسيات من دول أوربا الشرقية، مؤكدًا أن التحذير غير كافٍ لدخول هذه المواد عبر المطارات أو المواني، خصوصًا وأن هناك تسهيلاتٍ لبعض الأجانب في الدخول لمصر.

وتساءل النائب عن الإجراءات التي اتخذت لمنع تسريب مثل هذه المواد إلى المواطنين بمصر باعتبار أن دخولها لمصر يمثل خطرًا جسيمًا على حياة البشر، ويهدد الأمن القومي المصري؟ ولماذا لا يمنع استيراد هذه المواد تمامًا دون الالتفاف حول الموضوع بالتحذير فقط.

النائب لفت النظر أيضًا إلى خطورة ما قامت به القناة التلفزيونية الصهيونية الثانية؛ حيث حثَّت مواطنيها الموجودين حاليًا في سيناء على العودة بسرعة إلى بيوتهم، كما دعت الذين ينوون الذهاب إليها الامتناع عن ذلك بسبب احتمال وقوع هجمات إرهابية داخل مصر طبقًا لما زعمه مكتب مكافحة الإرهاب، وهو هيئة رسمية، من أن هناك احتمالاً ملموسًا لقيام إرهابيين باعتداءات على مواقع سياحية في مصر، وخاصةً على شواطئ سيناء التي يرتادها الصهاينة بشكل أساسي.

النائب أكد أن القضية ليست في السائحين الصهاينة وإنما في إشاعة أنَّ مصر معرضة لعمليات إرهابية، وهو ما يمثل تهديدًا للسياحة التي تعد من أهم بنود الدخل القومي المصري.

المصدر