مقتل 3 فلسطينيين أثناء محاولة اعتقال نجل الرنتيسي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
مقتل 3 فلسطينيين أثناء محاولة اعتقال نجل الرنتيسي


د.الرنتيسي ونجله محمد

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام - الذراع العسكري لحركة حماس - أن قواتٍ من الأجهزة الأمنية الفلسطينية حاولت مساء الأحد 2/10 اعتقال نجل الدكتور عبد العزيز الرنتيسي قائد حركة حماس السابق الذي اغتالته قوات الاحتلال في شهر أبريل من العام الماضي.

وقال بيانٌ لكتائب القسام إن السلطة الفلسطينية أقدمت مساء الأحد على إيقاف سيارة نجل الدكتور عبد العزيز الرنتيسي "محمد"، بينما كان يقود سيارته في شارع النصر بمدينة غزة بشكلٍ اعتيادي، وأشار إلى أن محمد الرنتيسي لم يكن يحمل سلاحًا، وعبَّرت كتائب القسام عن استهجانها ووصفته بأنه مفاجئ وغير مبرر.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن "ثلاثةَ فلسطينيين قُتلوا خلال الاشتباكات التي وقعت في مدينة غزة , وهم رائدٌ في الشرطة الفلسطينية وهو علي مكاوي, وسيدة تُدعى هيام نصار (32 عامًا), ومدني آخر في الخمسينيات من عمره".

وأشارت المصادر إلى "إصابة نحو خمسين شخصًا بجروح, بينهم ثلاثةٌ في حال خطرة، وكان شهود عيان قد أفادوا أن شرطة الحكم الذاتي طاردت عناصر ينتمون لحركة حماس في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة وفتحت النار باتجاههم، وأن اشتباكًا مع أفراد القوة الشرطية وقع بعد ذلك.

وأفادت المصادر أن اشتباكاتٍ مسلَّحةً وقعت بين القوة الشرطية وعناصر تنتمي لحركة حماس ، أدت إلى وقوع ثلاث إصابات وُصفت حالةُ أحدهم بالخطيرة، وذلك في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وأحد الجرحى ينتمي لحركة حماس ، وأفادت مصادر محلية أن قياداتٍ من حركة حماس وحركة فتح تدخلت لتهدئة الأجواء واحتواء الموقف.

وفي وقتٍ لاحق هاجم مواطنون غاضبون مركزًا للشرطة في وسط مخيم "الشاطئ" غرب غزة ، وقاموا بإشعال النار في بعض المعدات والسيارات العسكرية الموجودة في محيط المقر الذي رشقه المتظاهرون بالحجارة، كما سُمِع صوتُ انفجارَين على الأقل في محيط المركز يُعتقَد أنها قنابل محلية الصنع.

المصدر

للمزيد عن الدكتور عبد العزيز الرنتيسي

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة بالرنتيسي

مقالات بقلم الرنتيسي

تابع مقالات بقلم الرنتيسي

.

حوارات مع الرنتيسي

حوارات مع عائلة الرنتيسي

بيانات حول إغتيال الرنتيسي

أخبار متعلقة

تابع أخبار متعلقة

.

وصلات فيديو

.