مكتب الإرشاد يعزي إخوان العراق في الشهيد العزي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١١:٣٠، ١٤ يناير ٢٠١٢ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
مكتب الإرشاد يعزي إخوان العراق في الشهيد العزي
الشهيد إياد العزي

أعرب مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين بكل هيئته عن خالص تعازيه للشعب العراقي عامةً وإخوان العراق خاصةً لاستشهاد الشيخ إياد أحمد عطية العزي- أحد قيادات الحزب الإسلامي العراقي.

وأكد فضيلة المرشد العام للإخوان المسلمين- الأستاذ محمد مهدي عاكف- أن الإخوان يحتسبون عند الله الشيخ إياد أحمد عطية العزي شهيدًا مجاهدًا، لقي ربه مرابطًا على درب الجهاد ضد عدوٍ يسعى للاستيلاء على أوطاننا ومقدراتنا.

وأضاف عاكف أن الشيخ إياد أحمد عطية العزي راح ضحية العنف والجهل وعدم الفهم لحقيقة الدور الذي يلعبه المسلم في كافة مستويات الحياة، هذا إضافة إلى عدم القدرة على قبول الاختلاف في الرأي ووجهات النظر.

وطالب عاكف العراقيين أن يسعوا إلى التمسُّك بحقهم المشروع في مقاومة المحتل بشتى الطرق، وفي ذات الوقت أن يحرصوا على وحدةِ الصف وتعدد المشارب الفكرية التي تتحد كلها في رفض وجود المحتل، وفي الحرص على العراق وطنًا واحدًا وشعبًا واحدًا جديرًا بأن يقود دولته وأن يحمي حماها وقوانينها دون وصايةٍ من أحد.

واختتم عاكف تصريحاته لـ(إخوان أون لاين) موجهًا رسالةً إلى إخوان العراق يطالبهم فيها بالحرص على توحيد الصف وألا تستفزهم التصرفات غير المسئولة من الآخرين وأن يحتسبوا صبرهم على مُصابهم في الشيخ إياد أحمد عطية العزي جهادًا يُضاف إلى جهادهم ورباطًا يُضاف إلى رباطهم، وألا يألوا جهدًا في العمل على تطهير العراق من المحتل.

وأوصاهم قائلاًَ: تذكروا قول العلي القدير: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (8)﴾ (المائدة).


المصدر

إخوان اون لاين

للمزيد عن الإخوان في العراق

من أعلام الإخوان في العراق


المواقع الرسمية لإخوان العراق
مواقع إخبارية

مجلات وصحف

.

أجنحة المقاومة
أحزاب وحركات
كتل برلمانية
مواقع شخصية

.

مواقع تربوية ودعوية

.

بيانات الحزب الإسلامي العراقي
الحزب-الإسلامى-العراقى.jpg بيانات الحزب الإسلامي العراقي الحزب-الإسلامى-العراقى.jpg



وصلات داخلية

كتب متعلقة

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

أحداث في صور

حوارت مع قادة الإخوان في العراق

.

أخبار متعلقة

مراقبو الإخوان في العراق

1-محمد محمود الصواف

2-كمال القيسي

3-عبدالكريم زيدان

4-زياد شفيق الراوي

وصلات فيديو

.