نائب إخواني يتهم الحكومة المصرية ببيع أغذية فاسدة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نائب إخواني يتهم الحكومة المصرية ببيع أغذية فاسدة


30-10-2003

كشف سؤال قدمه الدكتور "محمد مرسي"- المتحدث باسم نواب الإخوان المسلمين بالبرلمان المصري- وجود سلع غذائية فاسدة بالمجمعات الاستهلاكية.

قال الدكتور "مرسي" في سؤاله الذي وجهه الأربعاء 29/10/2003م لرئيس الوزراء ولوزير التموين إن الأيام القليلة الماضية شهدت عمليات ضبط لكميات كبيرة من السلع الفاسدة في المجمعات الاستهلاكية الحكومية مستغلين شهر رمضان والحالة الاقتصادية السيئة في ترويج هذه المنتجات الفاسدة.

قال د. "مرسي" إنه في الوقت الذي يُعاني المواطن من الغلاء الفاحش في جميع الأسعار، خاصةً في السلع الاستهلاكية الضرورية، تم ضبط سلع فاسدة في ثلاثة مجمعات استهلاكية بمنطقة واحدة فقط، وتمت مصادرة كميات كبيرة من السلع منتهية الصلاحية بهذه المجمعات، وتشمل عدد كبير من علب الحلاوة و"الطحينة" وعلب "لانشون فراخ" وعسل أبيض وزيتون أسود و60 ألف لفة "جُلاش"، والأسوء من ذلك- كما يقول المتحدث باسم نواب الإخوان- أنه تم تحرير محضر لأحد هذه المجمعات بسبب قيامه بتجميع نصف طن سكر وبيعه بأزيد من السعر الرسمي.

تساءل النائب عن الكميات التي تم ضبطها من السلع الفاسدة التي تم بيعها للمواطنين، وكيف يأمن المواطن على صحته إذا كانت الحكومة هي التي تتاجر في الأغذية الفاسدة؟ وما هي الإجراءات التي اتخذت للمتابعة الدقيقة لكافة المجمعات الاستهلاكية على مستوى القطر المصري؟ وأين أجهزة الرقابة المختلفة من هذا العبث بأرواح المواطنين؟!

المصدر