نجوم الفن والرياضة في احتفال الإخوان بالإسكندرية لتنشيط السياحة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٦:٥٤، ٢٨ مارس ٢٠١٥ للمستخدم Man89 (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
نجوم الفن والرياضة في احتفال الإخوان بالإسكندرية لتنشيط السياحة


شريف شحاتة وحمادة هلال وطارق الدسوقي خلال الحفل

(04-06-2011)

الإسكندرية - محمد التهامي:

نظَّم الإخوان المسلمون بمحافظة الإسكندرية، مساء أمس الجمعة، حفلاً فنيًّا ضخمًا بعنوان "في حب مصر"؛ لدعم وتنشيط السياحة، بحضور كوكبة من الفنانين والرياضيين، ومنهم: الفنان حمادة هلال، والنجم التليفزيوني طارق الدسوقي، والفنان السوري عبد الفتاح عوينات، وحامد موسى، والمنشد مصطفى محمود، والداعية الشاب شريف شحاتة، والكابتن أحمد ساري، وأول ظهور لفريق كورال الإخوان المسلمين "شط إسكندرية".

وأكد الدكتور حسن البرنس، عضو المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية، أن الحفل يعد إجابةً بطريقة عملية عن رأي الإخوان في الفن، مشيرًا إلى أنه سيعيد للفن قيمته، والتي تكمن في الابتعاد عن الابتذال، والسعي وراء الرقي والأخلاق.

اخبار3862011.jpg

وسجد الفنان حمادة هلال على المسرح شكرًا لله على نجاح ثورة مصر؛ وأكد أنه لأول مرة في تاريخه يسجد على خشبة المسرح، مشيرًا إلى سعادته البالغة لوجوده بين أهالي الإسكندرية.

واعتذرت الفنانة حنان ترك عن عدم الحضور في الساعات الأخيرة، وتأسفت عبر مداخله هاتفية عن عدم حضورها؛ ودعت جميع الحضور إلى إعادة إعمار مصر، والبدء من العشوائيات، وأعربت عن بالغ سعادتها بهذا الحفل؛ لأنه يساعد على بناء مصر عن طريق جلب السياحة وتنشيطها.

وقال الفنان طارق الدسوقي إن هذا الحفل عمل إيجابي، وهدف نبيل؛ لأننا في أمسِّ الحاجة إلى تنشيط السياحة في مصر، خصوصًا أنها تُعدُّ مصدرًا مهمًّا من مصادر الدخل القومي.

اخبار3872011.jpg

وعن تأثير الثورة على الفن، قال الدسوقي:

إن الفنانين الملتزمين والرافضين للابتذال كانوا يسبحون ضد التيار، مشيرًا إلى أن الوضع سيكون أفضل بعد الثورة، وأن الجمهور وحده القادر على الارتقاء بالفنان أو أن يجعله مغمورًا.

وقال محمد سعد منسق عام الحفل:

إنه جاء لتدعيم السياحة التي هي جزء من الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن الإخوان عقدوا عددًا من الجلسات مع عددٍ من الشركات السياحية، وأكد أصحاب تلك الشركات أن المشكلة التي تعوق وجود سياح بمصر هي الأمن وعدم الشعور بالأمان؛ مشيرًا إلى أن الإخوان بدءوا بخطوات عملية لتنشيط وتدعيم السياحة.

المصدر