نيابة أمن الدولة تقرر حبس الدكتور غزلان و6 آخرين 15 يومًا

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٩:٠٤، ٢ فبراير ٢٠١٢ للمستخدم Elsamary (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
نيابة أمن الدولة تقرر حبس الدكتور غزلان و6 آخرين 15 يومًا
د.محمود غزلان.jpg

كتب- حسونة حماد

أصدرت نيابة أمن الدولة العليا قرارًا بحبس الدكتور محمود غزلان - عضو مكتب الإرشاد ب جماعة الإخوان المسلمين - وستة آخرين من قيادات ورموز الجماعة 15 يومًا على ذمة التحقيق؛ وهم الدكتور محمد سعد عليوة أحد قيادات الإخوان بمحافظة الجيزة والأمين العام لنقابة الأطباء بالجيزة، والدكتور محيي حامد من محافظة الشرقية ، والدكتور مصطفى الغنيمي من الغربية وعضو مجلس نقابة الأطباء، والدكتور جمال نصار ، و محمد السروجي مدير مدارس الجيل المسلم بالغربية، ومحمد القصاص.

ووجَّهت لهم النيابة الاتهامات المعتادة وهي: الانضمام لجماعة محظورة والعمل على تنظيم مظاهرات وقلب نظام الحكم وتهديد الوحدة الوطنية، وقد رفض المعتقلون الحديثَ في التحقيقات مؤكدين أن القرارَ مُعدٌّ سَلَفًا، وأن ما يجري مجرد إجراءٍ شكلي، فضلاً عن عدم ثقتهم في نيابة أمن الدولة.

وقد استمرت التحقيقات لمدة نصف ساعة فقط حيث بدأت في الساعة السابعة و45 دقيقة وانتهت في الثامنة والنصف، بينما صدر القرار بعد أكثر من ساعتين من التحقيق، وتحديدًا في الساعة العاشرة والنصف، وقد تَمَّ حجزهم في سيارات الترحيلات لمدة 3 ساعات كاملة حتى تمَّ تجميع كافة المعتقلين من مقرَّات أمن الدولة المختلفة.

وكانت قوات أمن الدولة قد اعتقلت الدكتور محمود غزلان مساء أمس الإثنين، بينما اعتقلت الآخرين فجر اليوم الثلاثاء، في حين سلّم الدكتور جمال نصار نفسه ظهر نفس اليوم.

يذكر أن أجهزة الأمن قد اعتقلت فجر اليوم أيضًا ثلاثة من شباب الإخوان من محافظة دمياط وهم: شريف السيد أحمد مهندس بميناء دمياط ، أحمد النجار موظف بميناء دمياط ، عمرو زكي حاصل على بكالوريوس تجارة، كما اعتقلت ثلاثة آخرين من محافظة الغربية.

وفي منطقة بهتيم التابعة لشبرا الخيمة اعتقلت قوات الأمن أربعةً من الإخوان وهم: إبراهيم رمضان عطية مدرس بالأزهر، أحمد حامد علي الحيت أخصائي اجتماعي، محمد رأفت محمد صالح مدير التسويق بمؤسسة الفلاح للترجمة والنشر، رمضان محمد عبد القادر مدرس لغة عربية.

المصدر