هيئة تدريس جامعة الزقازيق تُطالب بالإفراجِ عن الحيوان

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٢:٠٢، ١٤ يناير ٢٠١٢ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
هيئة تدريس جامعة الزقازيق تُطالب بالإفراجِ عن الحيوان
هيئة تدريس جامعة الزقازيق تُطالب بالإفراجِ عن الحيوان

كتب- أحمد رمضان

رفض أساتذة جامعة الزقازيق المصرية الوصاية الأمنية التي تفرضها الحكومة على الجامعة وأساتذتها في الوقفةِ الاحتجاجية لهم اليوم الثلاثاء الموافق 27/12/ 2005 م بحضورِ عددٍ كبيرٍ من أساتذة الجامعة يتقدمهم الدكتور محمود عزت الأستاذ بكلية الطب بجامعة الزقازيق الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وشارك حوالي 150 من أعضاءِ هيئة التدريس بجامعةِ الزقازيق في التظاهرةِ بينهم الدكتور فريد إسماعيل عضو مجلس الشعب، والدكتور إبراهيم الجعفري الأستاذ بكلية التربية بالجامعة وعضو مجلس الشعب، والدكتور أمجد عبد العزيز من قياداتِ الإخوان بفاقوس ب الشرقية .

ورفض المتظاهرون ما قامت به قواتُ الأمن والشرطة مؤخرًا من انتهاكاتٍ واعتداءاتٍ طالت بعض أساتذة الجامعة؛ حيث تمَّ الاعتداء على الدكتور عاطف رضوان أستاذ التخدير والرعاية المركزة بكليةِ الطب جامعة الزقازيق وأول مَن تخصص في علمِ الكوارث، وتمَّ اعتقال الدكتور حسن الحيوان أستاذ مساعد الأمراض الصدرية بكلية الطب.

وطالب المتظاهرون بمحاسبةِ كُلِّ مَن اعتدى على الناخبين وأعضاء هيئة التدريس بشكلٍ خاصٍّ، والإفراج الفوري عن الدكتور حسن الحيوان، وباستقلال الجامعة وإلغاء قانون الطوارئ.

وفي كلمةٍ له أكد الدكتور محمود عزت أنَّ قلةً من الشرطة ومن رجال الأمن والقضاة هم من يُحاول أن يُفسد، مؤكدًا أنَّ كل مَن شارك في هذا الإثم سيحاسبه الله، ودعا للمعتقلين بتفريج الهمًّ وأن يتقبل الله منهم أعمالهم.

يُذكر أن الدكتور حسن الحيوان محتجز حاليًا في سجن مزرعة طرة وسوف يُعرض على نيابة أمن الدولة غدًا الأربعاء 28/12/ 2005 م.

المصدر

قالب:روابط حسن الحيوان