وزارة التعليم المصرية تهدد مستقبل 18 مليون طالب

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
مراجعة ١٥:٣٣، ٢٦ يناير ٢٠١٢ بواسطة Ahmed s (نقاش | مساهمات) (حمى "وزارة التعليم المصرية تهدد مستقبل 18 مليون طالب" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
وزارة التعليم المصرية تهدد مستقبل 18 مليون طالب


13-11-2003

كشف سؤال لرئيس كتلة الإخوان المسلمين بالبرلمان المصري الدكتور "محمد مرسي" عن خداع وزارة التربية والتعليم للبرلمان في تنفيذ نظام التقويم التراكمي.

أكد الدكتور "مرسي" عضو لجنة التعليم بالبرلمان- في سؤال وجهه لرئيس الوزراء ولوزير التربية والتعليم السبت 9 نوفمبر الجاري- أن الوزارة أصدرت إلى المديريات توجيهات بتطبيق نظام التقويم التراكمي "نظام أعمال السنة" على30% من المدارس على أن يتم تعميمه في العام القادم، وشمل القرار الصف الأول الابتدائي، إضافةً إلى باقي المرحلة الابتدائية المراحل الأخرى.

قال النائب إن القرار كان مفاجئًا، ولم تتم دراسته من قبل المتخصصين، كما إنه لم يعرض على لجان التعليم المتخصصة، وخاصةً لجنة التعليم بالبرلمان رغم أن هذا الأمر سبقت مناقشته في اللجنة، ولم يستكمل ولم يبت فيه بأي شكل، وتم التأكيد على الوزارة بعدم تنفيذه إلا بعد موافقة البرلمان عليه!

تساءل النائب من المسئول عن اضطراب العملية التعليمية؟ وهل هذه القرارات التي تتعلق بمستقبل 18 مليون طالب يشكلون ثلث المجتمع لا تستحق الدراسة المتأنية والمستفيضة لضمان جديتها وجدواها؟

أكد د. "مرسي" أن القرار أحدث بلبلة في الأوساط التعليمية، خاصةً وأن آليات تنفيذه غير واضحة وغير محددة، فضلاً عما تُعانيه الأسرة المصرية من مثل هذه القرارات التي تتناول مستقبل أبنائها وكثيرًا ما يتم العدول عنها بعد أن يتضح قصورها وكثرة سلبياتها عند التطبيق مثل قرار تحسين مجموع الثانوية العامة، وقرار الصف الخامس ثم الصف السادس، ومرورًا بقرارات وقف القيد، وتطبيق نسب الغياب، وغيرها.

أشار النائب أن الموضوع يحتاج للعرض على لجنة التعليم بالبرلمان بأسرع ما يمكن لمناقشته والوقوف على سلبيات وإيجابيات القرار.

المصدر