خروج المعتقلين في قضية كروت العيد بعد الإفراج الثالث بثمانية أيام

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٠:٣٢، ١٥ يوليو ٢٠١١ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى "خروج المعتقلين في قضية كروت العيد بعد الإفراج الثالث بثمانية أيام" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
خروج المعتقلين في قضية كروت العيد بعد الإفراج الثالث بثمانية أيام
محمد زكريا د.حامد منصور د. محمد عبد الرحمن.jpg

الدقهلية - شيماء جمعة

أخيرًا وبعد حصولهم على الإفراج للمرة الثالثة تمكَّن كلٌّ من د. محمد عبد الرحمن رئيس قسم القلب بمستشفى شربين, والدكتور حامد منصور استشاري الجلدية بمستشفى المنصورة العام، والمهندس محمد زكريا رئيس قسم السيارات بمدارس الهدى والنور, من الخروج من الاعتقال غير المبرر والعودة إلى منازلهم بعد أن حصلوا على حكم إفراج للمرة الثالثة.

ورفضت محكمة شمال القاهرة بتاريخ 3/6/ 2007 م الطعن المُقدَّم من وزارة الداخلية على قرار الإفراج عنهم بعد أكثر من خمسة أشهر اعتقال؛ حيث تمَّ اعتقالهم في رابع أيام عيد الأضحى بتهمة توزيع كروت العيد.

يُذكر أنه سبق وقد حصلوا على إفراجٍ بتاريخ 7/5/ 2007 م إلا أن الداخلية اعترضت على الحكم بتاريخ 22/5/ 2007 م، وبالتالي أصبح الإفراج عنهم في هذه المرة واجب النفاذ، إلا أنه عند ترحيلهم وبعد وصولهم إلى قسم أول المنصورة يوم 4/6/ 2007 م تم احتجازهم ثمانيةَ أيامٍ ولم يخرجوا إلا أول أمس.

يُذكر أن الأمر شمل أيضًا علي هاشم والسيد النجار الذي سبق أن تمَّ اختطافهما من الشارع بعد أن طاردتهما قوات الأمن على إثر شكوى كيدية من أحد العاملين بالجمعية الشرعية بقرية سندوب، واستمرت المطاردة أكثر من شهرٍ تُوفي خلالها الشيخ عاطف طنطاوي في ظروفٍ غامضة.

المصدر