د. مرسي يطالب بالرد على قتل الصهاينة للجنود المصريين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
مراجعة ١٣:٢٧، ٢٨ يناير ٢٠١٢ بواسطة Ahmed s (نقاش | مساهمات) (حمى "د. مرسي يطالب بالرد على قتل الصهاينة للجنود المصريين" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
د. مرسي يطالب بالرد على قتل الصهاينة للجنود المصريين


18-11-2004

تقدم الدكتور محمد مرسي- رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين بمجلس الشعب بطلب إلقاء بيانٍ عاجلٍ في جلسة مجلس الشعب يوم السبت القادم حول قتل العدو الصهيوني لثلاثة جنود مصريين صباح اليوم الخميس 18/11/ 2004م على الحدود المصرية الفلسطينية.

وقال مرسى في بيانه إن قتل الجنود المصريين يُعد عدوانًا سافرًا علينا، ويستوجب التحرك المناسب للردِّ على هذا الصلف الصهيوني المستفز لمشاعر الشعب المصري، خاصةً وأنه يتزامن مع عدوان الصهاينة واحتلالهم لفلسطين، وأعمال آلة الحرب المدعومة من أمريكا بكل سبل الدعم لقتل الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني البطل، الذي يقف في خندق المقاومة لهذا المحتل لأرضه، والمعتدى على شيوخه ونسائه وأطفاله.

واستطرد مرسى في بيانه قائلاً: واليوم يتبجح العدو الصهيوني ويقتل ثلاثةً من جنودنا بعد أن خطفوا 6 من طلابنا من داخل حدودنا منذ عدة أشهر، ولم تُحل مشكلتهم حتى الآن!!، وطالب مرسي بإحالة هذا الموضوع إلى لجنة الدفاع والأمن القومي؛ لدراسته والوقوف على أسبابه وكيفية الرد عليه.

وفي تصريحٍ خاص قال مرسى- والذي يشغل إلى جانب موقعه البرلماني موقع عضو مكتب إرشاد في الجماعة- إننا نرفض هذا العدوان، ونطالب الحكومةَ المصرية باتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه هذا التصرف غير المسئول من قِبل الصهاينة, كما نطالب بضرورة إعادة النظر في اتفاقية السلام التي أُبرمت منذ عقود مع العدو الصهيوني، وطرد سفيرهم من القاهرة وتجميد كافة أشكال العلاقات معهم.

المصدر