أحداث في صور .. الإخوان ركبوا الثورة

من Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الإخوان ركبوا الثورة


الدكتور-بلتاجي-يطلب-من-الثوار-عدم-مغادرة-الميدان.jpg
الإخوان ركبوا الثورة

بهذه الكلمات ظل يردد كل من أراد أن يخفى دور الإخوان في الثورة ، وجهد شبابهم ورجالهم في ميدان التحرير وميدان المحافظات، فقد ظل شباب ورجال ونساء الإخوان في الميدان منذ أول يوم حتى اعلن التنحي، بل وطالب عدد من قيادات الإخوان للثوار بعدم مغادرة الميدان حتى يعود العسكر إلى ثكناته إلا أن الجميع انسحب من الميدان، شعب وإخوان وغيرهم

لكن كارهى الإخوان عملوا إلى آلتهم الاعلامية للترويج أن الاخوان ركبوا الثورة وأنهم لم يشاركوا في الثورة وأنهم تركوا الميدان، وكأن ميدان التحرير الذي فض عمن فيه كان كله إخوان.

  • وفي هذه الصورة وهذا الخبر يظهر الدكتور محمد البلتاجي مطالبا الجميع بعدم مغادرة الميدان


وقفات مع الحج ..
الإمام البنا ورحلات الإخوان للحج

الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام، وقد حرص الإخوان المسلمون على تشجيع المسلمين على أدائه، والاستعداد له في المستقبل إن لم يتيسَّر للمسلم في الوقت الحاضر.

وقد وجَّه مكتب الإرشاد نداءً إلى الإخوان المسلمين بصفة خاصة والمسلمين بصفة عامة لأداء فريضة الحج، واعتبره من العهد الأساسي الذي بايع الإخوان عليه، وأن من يتركه مع القدرة عليه يعتبر ناكثًا للعهد، ويُسأل أمام الله عز وجل يوم القيامة عن تقصيره في الواجب والإخلال بشروط العهد، ومن لم يستطع الآن فليتجهَّز له في المستقبل ويدَّخر من أمواله ما تيسَّر حتى يستطيع أداءه في المستقبل.

الحج في فكر الإمام حسن البنا

لقد تناول الإمام البنا فريضة الحج من نواحي كثيرة سواء النواحي الفقهية أو التعبدية أو وحدة المسلمين، أو نشر دعوة الإخوان وعرضها على جموع الحجاج بعد انتهاء فريضة الحج، ولذا تنوعت كتاباته ومحاضراته حول معنى الحج الحقيقي، وهل هو أداء الفريضة فقط؟ أم هو أشمل وأعم من ذلك؟ وحاولنا الوقوف على بعض المعاني باختصار خاصة أن الإمام البنا كتب كثير من المقالات وخطب في مؤتمرات كثيرة في الحجاز بعد الانتهاء من مناسك الحج.