استشهاد ١٣٠ شخصًا بسوريا بينهم ١٠ سيدات و٧ أطفال

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
استشهاد ١٣٠ شخصًا بسوريا بينهم ١٠ سيدات و٧ أطفال
استشهاد ١٣٠ شخصًا بسوريا بينهم ١٠ سيدات و٧ أطفال

04-08-2014

لندن- وكالات الأنباء

استشهد ١٣٠ شخصًا بينهم ١٠ سيدات و٧ أطفال، مصرعهم، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، والبراميل المتفجرة، والقنابل الفراغية، أمس الأحد، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ لندن مركزا لها، أن عمليات جيش النظام، أسفرت عن استشهاد ٧١ شخصًا من بينهم ٥ أطفال و٤ سيدات في ضواحي العاصمة دمشق، و٣٧ شخصًا من بينهم ٥ سيدات وطفل واحد في حلب، و٧ أشخاص من بينهم سيدة في حماة، و٥ في دير الزور، و٣ في كل من درعا وحمص، وشخصين في الحسكة، وشخص واحد في طرطوس، وطفل واحد في القنيطرة.

وأشارت لجان التنسيق المحلية في بيان لها إلى أن طائرات تابعة لجيش النظام السوري، ألقت قنابل فراغية على مناطق مساكن وهنانو وقاضي عسكري وبساتين قصور وطارق باب والحيدرية وصلاح الدين ومنطقة الشيخ نجار الصناعية، الواقعات تحت سيطرة قوات المعارضة، وأن العديد من المباني تهدمت جراء القصف.

وأضاف البيان أن العشرات من بينهم نساء وأطفال لقوا مصرعهم في بلدتي دوما وكفر بطنة التابعتين للعاصمة دمشق، جراء قصف طائرات النظام، قنابل فراغية، وأن عددًا كبيرًا صعُب تحديد هوياتهم بسبب تحولهم لأشلاء، حسب ما جاء في بيان لجان التنسيقيات.

وأفاد البيان أن انفجارا ضخمًا لم يعرف سببه، دوى في العاصمة دمشق، وأن قوات الجيش السوري الحر نفذت عمليات هجومية ضد القوات النظامية وميليشيات حزب الله اللبناني، ودمرت لهما دبابتين وأوقعت في صفوفهما العديد من الخسائر البشرية.

المصدر