اعتقالات جديدة فى صفوف الإخوان فى المنوفية وبنى سويف وأسيوط

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اعتقالات جديدة فى صفوف الإخوان فى المنوفية وبنى سويف وأسيوط


حازم الخولى ومحمد السرساوى ويونس درويش

الإخوان والصدام مع السلطة

واصلت قوات الأمن «حملاتها ضد أنصار ومرشحى جماعة الإخوان المسلمين» أمس، طالت العشرات فى محافظات بنى سويف والمنوفية، كما منعت الأجهزة الأمنية مسيرة للجماعة فى أسيوط، وألقت القبض على عدد من المشاركين فيها.

فى بنى سويف، اعتقلت قوات الأمن فجر أمس، نحو 20 من أنصار مرشحى الجماعة «أثناء تعليقهم لافتات للدعاية الانتخابية للمرشحين حمدى زهران وعبدالعظيم الشرقاوى» بحسب مصادر فى الجماعة، أكدت أن «الاعتقالات طالت من بين ما طالت، عبدالرحمن محمد توفيق، وإبراهيم ناجى، وشريف أحمد عويس، وإسلام رمضان عبدالحميد، وعمار أحمد مسعود، وإبراهيم محمد محمود، ومحمد إسماعيل عبدالله، وجابر محمود حسيب»، والذين أمرت النيابة باخلاء سبيلهم ووجهت لهم تهمة تعليق ملصقات مخالفة للبيئة.

وفى المنوفية ألقت قوات الأمن القبض على 13 من أنصار مرشحى الإخوان ببركة السبع والشهداء «من بينهم طفل عمره 9 سنوات بتهمة توزيع منشورات تحمل دعاية دينية وهى شعار الجماعة (الاسلام هو الحل) « وفق مصدر فى الجماعة، قال إنهم «تم احتجازهم داخل مركزى شرطة الشهداء وبركة السبع، فيما اعتصم نائبا الشهداء يسرى تعيلب وعلى إسماعيل ومعهم 4 محامين داخل مركز الشرطة لحين الإفراج عن المحتجزين».

وقررت نيابة منوف حبس 15 من أنصار مرشح الإخوان المسلمين بدائرة سرس الليان، عبدالفتاح عيد لمدة 15 يوما والإفراج عن 3 آخرين وهم عاشور سليمان غانم، يوسف أحمد الدويك، وأحمد الحسينى الشرقاوى، إثر ما شهدته مدينة سرس الليان من أحداث شغب واشتباكات بين الإخوان وقوات الأمن التابعة لمديرية أمن المنوفية، عقب إلقاء قوات الأمن القبض على أحد أنصار عبدالفتاح عيد مرشح الإخوان بالدائرة على مقعد العمال.

وكانت الشرطة ألقت القبض على أحد أنصار المرشح حال توزيعه مطبوعات عليها شعار الجماعة (الاسلام هو الحل) ويدعى محمد ممدوح عبية وهو ما أدى إلى تجمهر عدد كبير من الإخوان أمام مركز شرطة سرس الليان وعلى رأسهم النائب الحالى للدائرة عبدالفتاح عيد (إخوان) للإفراج عن المتهم، إلا أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا حول المركز، واعتدت على الأهالى بالضرب المبرح - حسب مصادر الجماعة ــ وألقت القبض على 10 من أنصار النائب و20 من الأهالى، وجهت لهم النيابة تهمة إثارة الشغب ومقاومة السلطات، وإحداث ما يخل بالأمن العام.

من ناحية أخرى، منعت أجهزة الأمن بأسيوط وفاء مشهور مرشحة الإخوان على كوتة المرأة من عقد مؤتمر جماهيرى بمسجد المنشية بمدينة الوليدية لتأييدها فى الانتخابات التى تجرى الشهر الحالى وذلك بالقبض على عدد من الحاضرين من الشباب والشيوخ.

ونظم عدد من أنصار المرشحة، مسيرة سلمية طافوا خلالها شوارع منطقة الوليدية منددين بسياسة الأمن فى التعامل مع مرشحى الإخوان ومحاولة إرهاب المؤيدين لهم.