الزنداني: الفساد وراء أزمات جنوب اليمن

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الزنداني: الفساد وراء أزمات جنوب اليمن


صنعاء- إخوان أون لاين:

أكد الشيخ عبد المجيد الزنداني عضو مجلس الرئاسة الأسبق وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمون" أن إقصاء الحزب الاشتراكي اليمني واستشراء الفساد والظلم والإقصاء وراء الأزمة القائمة في المحافظات الجنوبية.

وجدد الزنداني في تصريحاتٍ فضائية نقلها موقع "الإصلاح. نت" مطالبته بتشكيل حكومة وحدة وطنية، باعتبارها هي الحل لخروج اليمن من أزماته، مؤكدًا أن اشتراك الأحزاب كلها في الحكم، هو الحل الأمثل للحالة اليمنية.

وأعرب عن رفضه لفكرة انفراد حزب واحد بالحكم، وقال: "أنا رأي أن انفراد حزب واحد بالحكم غلط"، وأن "51% تحكم 49% لا.. كلام فارغ"، فيما عبَّر عن سعادته بأن قضية صعده قد "حلت نظريًّا وعمليًّا".

وفي سياقٍ متصل استنكرت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب أعمال العنف الخارجة عن القانون، وأدانت الضربات العسكرية على المناطق والقرى الآهلة بالسكان، والتي استهدفت بعض المناطق في الأسابيع الماضية.

ودعت الهيئة أبناء المحافظة إلى المطالبة بالحقوق عبر الوسائل المشروعة وناشدت السلطة المحلية الاستجابة لمطالب المواطنين والتفاعل الجاد والصادق مع أصحاب الحقوق المشروعة والسعي في حلها قبل تعقيدها وتطورها، واستنكرت هيئة الشورى الفوضى الإدارية في السلطة المحلية وغياب الشفافية وانتشار المحسوبية والمناطقية في التعامل وغياب دور المجلس الحلي في المحافظة ومجالس المديريات.

كما ثمَّنت هيئة شورى الإصلاح المحلية بمحافظه "إب" قرار إيقاف الحرب بصعدة، والتي تأمل أن يكون هذا القرار خطوةً في اتجاه تعزيز دعائم الأمن والاستقرار، داعيةً السلطة باتخاذ قرارات شجاعة مماثلة في اتجاه معالجه القضية الجنوبية ومواجهة الفساد وإيقاف حالة التدهور الاقتصادي وفتح آفاق التفاهم أمام حالة الانسداد في العملية السياسية والتعامل الإيجابي مع قضايا النضال السلمي.

واستنكرت الهيئة في البيان إعلان الحزب الحاكم توقيف الحوار مع شركاء العملية السياسية والتعامل بمزاجية بعيدة عن المعايير القانونية والدستورية.

المصدر