بعد كشفه فساد السيسي وزوجته..تصريحات محمد علي تُشعل تويتر

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
بعد كشفه فساد السيسي وزوجته .. تصريحات محمد علي تُشعل تويتر


بعد كشفه فساد السيسي وزوجته.jpg

(نشر فى 2019/09/04)

أثارت تصريحات الفنان ورجل الأعمال "محمد علي" عن إهدار "عبدالفتاح السيسي" المليارات في مشروعات فاشلة، والادعاء بأننا "فقرا أوي" هجوما شديدا على النظام والجيش والهيئة الهندسية على صفحات التواصل الاجتماعي.

وكان "علي" قد نشر مقطع فيديو على صفحته الشخصية على "فيسبوك" (قبل أن يقوم الموقع بحذفه) يفضح فيه العديد من وقائع الفساد في تشييد قصور "عبدالفتاح السيسي"، وإهدار الجيش المليارات من الجنيهات على مشاريع دون جدوى، منها العاصمة الإدارية.

وكثيرا ما يطالب "السيسي" المصريين بالصبر والجوع وتحمل الظروف الاقتصادية الصعبة، وسط تحذيرات من خبراء اقتصاد، تؤكد عدم جدوى مشروعاته القومية العملاقة، وإهدار المال العام بحثا عن إنجازات غير حقيقية، فضلا عن تجاوز حجم الدين الخارجي حاجز الـ106 مليارات دولار.

وعبر وسم "#محمد_على" والذي جاء ضمن قائمة الأوسمة الأكثر تداولا في مصر، قارن مغردون بين طهارة يد الرئيس الراحل "محمد مرسي"، وبين الفساد والسرقات التي تتم بمعرفة وأوامر "السيسي".

وأعرب الناشطون عن تأييدهم لـ"محمد علي" في حملته، مطالبينه بكشف المزيد من الفضائح التي يعرفها عن "السيسي" والهيئة الهندسية". وفي تدوينة له على "فيسبوك"، ألمح رجل الأعمال وصاحب شركة "أملاك العقارية" عن تلقيه تهديدات بالقتل.

وكان "علي" قد وجه من خلال مقطع الفيديو الذي بثه عبر "فيسبوك"، اتهامات لكل من "وزير النقل الحالي اللواء كامل الوزير (الرئيس السابق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة)، واللواء عصام الخولي مدير إدارة المشروعات، واللواء محمد البحيري، والعميد ياسر حمزة، والمقدم محمد طلعت"، بتحطيم أحلامه وسرقة مستحقاته التي تبلغ 220 مليون جنيه.

وذكر "علي" واقعة جديدة تتعلق ببناء استراحة رئاسية لـ"السيسي" في منطقة المعمورة بالإسكندرية، تكلفت 250 مليون جنيه، مؤكد أن حرمه "انتصار السيسي" طلبت تعديلات تقدر تكلفتها بـ"25 مليون جنيه"، لكي يقيم فيها الرئيس خلال أيام العيد، رغم وجود قصر المنتزه بالقرب منه.

واختتم قائلا:

"اديني الأمان وأنا هتكلم، تعمل فندق بـ2 مليار، وفيلا بـ250 مليون، غير ثمن الأرض، انت بتصرف مليارات، بتهدر ملايين على الأرض، دمرت الشعب، والوطن، وعملت مشروعات فاشلة، سدد الفلوس اللي عليك".

المصدر