بيان إخوان الأردن بشأن تفجيرات شرم الشيخ

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
بيان إخوان الأردن بشأن تفجيرات شرم الشيخ


شعار إخوان الأردن.jpg

25-07-2005

أصبحت حوادث التفجير ظاهرةً عالميةً متكررةً ويذهب ضحيتَها الكثيرُ من الأبرياء والأطفال والنساء، وتأتي هذه التفجيرات في ظل أجواء من الإرهاب الدولي المتمثل بالاحتلال وإقامة القواعد الأجنبية، واستنزاف ثروات الأمة والانحياز السافر لصالح أعدائها،وبخاصةٍ اليهود في فلسطين .. يضاف إلى ذلك ممارسات الأنظمة العربية في قمع الحريات واضطهاد الشعوب وقهرها.

وإن جماعة الإخوان المسلمين وهي تستنكر استباحة دماء الأبرياء والمستأمَنين تعلن موقفَها في الأمور التالية:

  1. دعوة الذين يقومون بهذه التفجيرات أن يتقوا الله في دماء الأبرياء والعزَّل.
  2. ترك الحرية لدعاة الإسلام لتربية الجيل على الفكر الإسلامي الذي يؤدي غيابه إلى ما لا تُحمد عقباه.
  3. دعوة الأنظمة العربية والإسلامية إلى مراجعة سياساتها تجاه شعوبها التي تتمثل في انتشار الفساد وغلاء الأسعار والتضييق على الحريات وغياب الحكم بشرع الله.
  4. أنه لا يجوز أن تُنسب مثل هذه الأعمال قبل التحقق إلى جهات إسلامية،فهناك منظمات متطرفة في العالم لا تُنسب لدين أعضائها وإنما يُقال (منظمة كذا)،وهذا الاتهام سببٌ في شحن النفوس وتوتير الأجواء.
  5. أننا نستنكر أن تنتهز الحكومات هذه الحوادث باتخاذها ذريعةً لتصفية حساباتها مع الشعوب،وقمع حرياتها،والبطش بها،والعمل على تغيير مناهجها،والتضييق على المدارس والمعاهد الدينية بداعي مقاومة الإرهاب.
  6. دعوة المجتمع الدولي إلى رؤية آثار الظلم الذي حاق بالأمة،من خلال احتلال فلسطين،وقتل وتشريد أهلها،والتمكين للمشروع اليهودي التوسعي على حساب الأرض والشعب الفلسطيني،وكذلك احتلال العراق ونهب ثرواته وتدمير بنيته التحتية والسكانية واستباحة دماء أبنائه.

وتؤكد الجماعة أن الإسلام - دين السلم والسلام والجهاد في سبيل الله- حريصٌ على حقن الدماء، وإشاعة الأمن في الكون.

والله أكبر ولله الحمد

جماعة الإخوان المسلمين / الأردن

17/جمادى الآخرة/ 1426هـ

الموافق: 24/7/ 2005 م

المصدر