بيان صحفي صادر عن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بيان صحفي صادر عن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين
15- آب - 2009

اجتمع مجلس شورى الجماعة في دورة عادية يوم الخميس 22/شعبان / 1430هـ الموافق 13/8/2009 , وقد ناقش المجلس التقرير السياسي والقضايا التي تهم الجماعة ودورها في التصدي للمؤامرات التي تهدد الأردن في أجواء أخوية ومسؤولية عالية .

ويؤكد المجلس على ما يلي :

1. التحذير من المخططات التي تستهدف الأردن , وجوداً واستقراراً , ويؤكد على رفض مشاريع تصفية القضية الفلسطينية , وإيجاد حلول من منظور الكيان الصهيوني ومصالحه , والمتمثلة في التوطين والوطن البديل .

2. يطالب المجلس الحكومة بالعمل لمقاومة المخططات التآمرية , من خلال رؤية وبرنامج يتم التوافق عليه شعبيا ورسميا , ومن خلال جبهة داخلية متكاملة وصلبة .

3. يدين المجلس كل أشكال الفساد والاستبداد , ويطالب بتحقيق إصلاحات سياسية , تمكن الشعب من المشاركة الواسعة في إدارة شؤون الوطن بكل حرية وشفافية وعدالة وفعالية ... ويؤكد أن بقاء منهجية الحكومات في إدارة شؤون الوطن وقضاياه المصيرية كما هو متبع , يضعف صمود الأردن وقدراته على التصدي للأخطار والتحديات المختلفة والكبيرة .

4. يدين المجلس سحب الحكومة تحفظاتها على اتفاقية منع التمييز ضد المرأة , ما يسمى ( السيداو ) بما تمثله هذه الاتفاقية من صدام صريح مع أحكام الشريعة الإسلامية , وتناقض صارخ مع أصول الأخلاق العربية والإسلامية , وبما تحدثه من تدمير في بنية الأسرة وسلامة المجتمع وهويته .

5. ويطالب المجلس الحكومة, بإعادة جمعية المركز الإسلامي لهيئتها الأساسية , ووقف مصادرتها والتحقيق المنهجي فيما وصلت إليه بعض مؤسساتها مثل المستشفى الإسلامي .

وإن استمرار التسلط على هذه المؤسسة الخيرية الرائدة ,دون أي مبررات , يشكل صورة صارخة للتعسف والتضييق على الحركة الإسلامية .

6. يحذر المجلس من تفاقم الجريمة اتساعا وتنوعا , وضرورة إيجاد إ إستراتيجية وطنية , يتعاضد فيها الجهد والإمكانات الشعبية والرسمية .

والله اكبر ولله الحمد

رئيس مجلس الشورى : الدكتور عبد اللطيف عريبات

المصدر