تأجيل المحاكمة الهزلية للمرشد وقيادات دعم الشرعية لـ8 مارس

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تأجيل المحاكمة الهزلية للمرشد وقيادات دعم الشرعية لـ8 مارس

11/2/2014

كتب- جهاد رمضان:

أجلت محكمة جنايات الجيزة, برئاسة المستشار محمود سامي كامل, لنظر ثاني جلسات محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و14 من قيادات الجماعة في أحداث الشغب والاشتباكات التي شهدها ميدان الجيزة إلى جلسة 8 مارس القادم لتحقيق طلبات الدفاع، وهي استدعاء الشهود وعرض الفيديوهات.

وأشار محمد الدماطي عضو هيئة الدفاع أنه بحاجة إلى الإطلاع على الأسطوانة المدمجة المقدمة من قطاع الأمن الوطني، والتي تضمنت 3 مقاطع فيديو، تضمن الأول منها ظهور باسم عودة وسط عددٍ من المتظاهرين، والمقطع الثاني ظهر فيه عدد كبير المتظاهرين يرفعون إشارات مؤيدة من أنصار الرئيس محمد مرسي، وتضمن المقطع الثالث فيديو لباسم عودة مرفوع على الأعناق وسط مسيرة جابت شوارع الجيزة، وطلب الدماطي مواجهة المتهمين بهذه الأحراز.

استجابت المحكمة لطلب الدفاع، وقررت تأجيل القضية لجلسة الخميس المقبل، إلا أن المتهمين اعترضوا من داخل القفص، وقال صفوت حجازي "إحنا عندنا جلسة محاكمة يوم الخميس وأنا متهم في 26 قضية وفضيلة المرشد متهم في 31 قضية"، فتراجعت المحكمة عن قرارها.

وتضم القائمة الكاملة للمتهمين في القضية كلاًّ من: محمد بديع- محمد البلتاجي- عصام العريان- عاصم عبد الماجد- صفوت حجازي- عزت صبري حسن- أنور علي حسن- الحسيني عنتر محروس- هشام إبراهيم كامل- جمال فتحي يوسف- أحمد ضاحي محمد- عزب مصطفى مرسي- باسم عوده- أبو الدهب حسن محمد- محمد علي طلحة.

المصدر