تجديد حبس د. غزلان 15 يومًا و21 من الإخوان أمام النيابات المختلفة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تجديد حبس د. غزلان 15 يومًا و21 من الإخوان أمام النيابات المختلفة
د.محمود غزلان.jpg

كتبت- سالي مشالي

أصدرت نيابة أمن الدولة العليا اليوم الثلاثاء قرارًا بتجديد حبس د. محمود غزلان - عضو مكتب الإرشاد - 15 يومًا على ذمة التحقيق، إضافةً إلى كلٍّ من: د. مصطفى الغنيمي ، محمد السروجي من الغربية ، محمد القصاص من القاهرة ، د. محيي حامد من الشرقية ، د. جمال نصار ، د. محمد سعد من الجيزة .

في إطارٍ متصلٍ تنظر النيابات الكلية غدًا الأربعاء في عدد من المحافظات في أمر 21 من الإخوان المعتقلين من مختلف محافظات مصر كان تمَّ اعتقالهم ضمن 81 شخصًا في 15 فبراير الماضي، وقد حصل عدد منهم على أحكام بالبراءة من محاكم الجنايات في محافظتهم إلا أنه تمَّ اعتقالهم بقرار من وزير الداخلية.

كما تنظر النيابة العسكرية يوم الخميس القادم عرضًا لكلٍّ من: د. محمد علي بشر ، د. مدحت الحداد ، د. خالد عودة ، د. أسامة شربي ، د. عصام حشيش ، د. عبد الرحمن سعودي ، وقد تم تجديد حبس كل منهم عدة مرات خلال الفترة الماضية.

من جانبه علَّق محمد غزلان نجل الدكتور محمود غزلان على تجديد عرض والده أن قرار تجديد الحبس كان متوقعًا وليس مستغربًا، فالقضية في الأساس قضية سياسية ولا يتم التحقيق معهم على الإطلاق، ويقتصر الأمر على إجراءات صورية والسؤال هل لديك أقوال أخرى؟

بالرغم من أن أحدًا منهم لم يتحدث من الأساس؛ بل إن والدي امتنع عن الحديث منذ بداية التحقيقات، وقد وجه كلامه لوكيل النيابة في أول عرض له قائلاً: "لقد تم تلفيق هذه القضية لنا، وهو نفس ما حدث عام 2001 عندما تم عرضنا على نفس النيابة التي جددت لنا 15 يومًا ثم تم تحويلنا إلى القضاء العسكري رغم أن محضر التحريات كان ضعيفًا بل مهلهلاً، وحُكم علينا بالحبس لمدة 5 سنوات ظلمًا وجورًا، ونحن لا نثق في عدالة هذه المحاكمات وإنما نثق فقط في عدالة السماء".

وكانت قوات الأمن قد اقتحمت منزل د. غزلان في 12 مارس الماضي وألقت القبض عليه بعد صلاة العشاء.

المصدر