حبس نائب المرشد و139 من الإخوان 15 يومًا على ذمة التحقيقات

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
حبس نائب المرشد و139 من الإخوان خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيقات
المهندس محمد خيرت الشاطر (النائب الثاني للمرشد العام)

كتب- أحمد رمضان

قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس 140 من الإخوان المسلمين ، على رأسهم المهندس محمد خيرت الشاطر (النائب الثاني للمرشد العام) و30 من قيادات الجماعة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس بالقاهرة.

وامتنع المهندس خيرت الشاطر عن الردِّ على أسئلة نيابة أمن الدولة- التي بدأت التحقيق معه في العاشرة من مساء الخميس حتى السابعة من صباح يوم الجمعة- طعنًا في مشروعية التحقيق معه.

وأكد نائب المرشد- قبل الامتناع عن الردِّ على الأسئلة- أن القضية المتهم فيها قضية سياسية، المقصود منها تشويه صورة الجماعة والمزايدة على دورها الوطني، مضيفًا أن الأموال التي تمت مصادرتها وتبلغ 40 ألف جنيه مصري و20 ألف دولار وبعض العملات الأجنبية التي تقدَّر بمئات الجنيهات المصرية خاصةٌ بمشروعاته الاقتصادية التي يديرها.

فيما تم عرض 109 من طلاب جامعة الأزهر المعتقَلين أمس الجمعة 15/12/2006م على نفس النيابة؛ حيث رفض الطلاب المثول أمامها، فقرَّرت حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

يُذكر أن هيئة الدفاع- والتي يترأَّسها محامي الإخوان عبد المنعم عبد المقصود - انسحبت بعد امتناع طلاب الإخوان عن المثول أمام نيابة أمن الدولة العليا.

المصدر