مؤتمر صحفي حاشد بمقر الإخوان المسلمين بالإسكندرية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مؤتمر صحفي حاشد بمقر الإخوان المسلمين بالإسكندرية

شهد أول مؤتمر صحفي يُعقد بمقر الإخوان المسلمين بالإسكندرية حضورًا إعلاميًّا كبيرًا؛ حيث شارك في المؤتمرِ أكثر من 40 مراسلاً ومراسلةً من عدةِ فضائيات وصحف قومية.

وقد افتتح المؤتمر بكلمةِ الإخوان للدكتور أسامة نصر فيها القائمة النهائية لمرشحي الإخوان في الانتخابات البرلمانية القادمة، موضحًا أنهم يمثلون حوالي 55% من المقاعد إيمانًا من الجماعة بمبدأ المشاركة لا المغالبة، موضحًا عن ترحيب الجماعة بالتعاون مع جميع الشرفاء بل والتحالف معهم جميعًا من أجلِ الإصلاح والديمقراطية.

وقال إنَّ الإخوان يتقدمون بمرشحيهم من الشبابِ الذين لا يوجد بينهم نواب قروض أو هاربون من التجنيد أو تجار مخدرات أو محتكرون لمقدرات الوطن وثرواته أو مفسدون يتاجرون بصحةِ الشعب أو مَن يتاجرون بأحلامِ الفقراء ويعزفون على وترِ الفقر- بعد أن أصبح أكثر من 60% من الشعبِ يعيش تحت خط الفقر- فيشترون الأصوات والذمم بأموالهم.

وفي سؤالٍ عن موقفِ الإخوان من أحداث الكنيسة وأنَّ الجماعة استغلَّت الحدث وتقدمت بمرشحٍ في الدائرة، قال د. نصر إنَّ هذا الكلام ليسَ له أساس من الصحة لأن الجماعة لم ترشح أحدًا في هذه الدائرة، كما أن أحداث الكنيسة حدثت بعد غلق باب الترشيح من الأساس، وقال إن الإخوان رغم أنهم لم يتدخلوا في قلب الأحداث إلا أنهم أوقفوا مشاعر الجماهير الغاضبة التي كانت من الممكن أن يكون لها تأثيرات خطيرة علي الوضع.

وعرض الإخوان ملخصًا لما قدَّمه نواب الإخوان الثلاثة في مجلس الشعب خلال الدورة الماضية، كما عرضوا لإنجازات دائرة مينا البصل كنموذجٍ لما يمكن أن يقدمه الإخوان لباقي الدوائر.

المصدر