إخوان الصومال يدعون لوقف فوري لإطلاق النار

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
إخوان الصومال يدعون لوقف فوري لإطلاق النار
Ali basha.jpg

مقديشو - خاص:

دعت حركة الإصلاح الصومال ية " الإخوان المسلمون " إلى وقف فوري لإطلاق النار في العاصمة مقديشو والمدن الأخرى بدون شروط، وإلى بدء الحوار لحل الخلافات وتقريب وجهات النظر؛ مما يتفق والشريعة الإسلامية السّمحة، واستخدام منطق العقل والتفاوض بدل فوهات البنادق.

وشدَّدت الحركة في بيان لها اليوم على أهمية العمل المشترك لتحقيق السلام والوفاق الوطني في ربوع الصومال وفي مقدمتها العاصمة، والعمل كذلك مع المنظمات الخيرية في إيصال المعونات إلى المتضررين، وإعادة النازحين إلى بيوتهم.

وأوضح د. علي باشا عمر رئيس الحركة أن الصومال شهدت حروبًا أهليةً داميةً من أجل تحقيق أهداف سياسية لعقود من الزمن، وفشلت جميع الأطراف في فرض إرادتها، وتحقيق أهدافها السياسية بالقوة والسلاح، بل كانت النتيجة الوحيدة الدمار والخراب في جميع المجالات، مؤكدًا أن الشعب الصومالي قد تعب من ويلات الحروب المتكررة ودوي المدافع تحت لافتات مختلفة، وليس من المعقول تأجيج الحروب من جديد.

وفيما يلي نص البيان:

تدعو حركة الإصلاح إلى وقف فوري لإطلاق النار

شهدت الصومال حروبًا أهليةً داميةً من أجل تحقيق أهداف سياسية لعقود من الزمن، وفشلت جميع الأطراف فرض إرادتها، وتحقيق أهدافها السياسية بالقوة والسلاح، بل كانت النتيجة الوحيدة الدمار والخراب في جميع المجالات.

وقد تعب الشعب الصومالي من ويلات الحروب المتكررة ودوي المدافع تحت لافتات مختلفة، وفي الأيام الأخيرة كان يحاول النهوض من الدمار الذي لحق به من جراء الغزو الإثيوبي؛ لهذا فليس من المعقول تأجيج الحروب من جديد.

ولذلك تدعو حركة الإصلاح إلى:

1- وقف فوري لإطلاق النار في العاصمة مقديشو والمدن الأخرى بدون شروط.

2- الحوار لحل الخلافات وتقريب وجهات النظر؛ مما يتفق والشريعة الإسلامية السّمحة، استخدام منطق العقل والتفاوض بدل فوهات البنادق.

3- العمل معًا لتحقيق السلام والوفاق الوطني في ربوع الصومال ، وفي مقدمتها العاصمة.

4- العمل مع المنظمات الخيرية في إيصال المعونات إلى المتضررين، وإعادة النازحين إلى بيوتهم.

الله أكبر ولله الحمد

د. علي باشا عمر [[ رئيس حركة الإصلاح]]

المصدر

للمزيد عن الإخوان في الصومال

ملفات متعلقة

أبحاث ومقالات متعلقة

الموقع الرسمي لإخوان الصومال

أخبار متعلقة

من بيانات حركة الإصلاح في الصومال

من أعلام الإخوان في الصومال