رئيسية جديدة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
أراء-وأفكار-ايقونة 1.gif أراء وأفكار.|أحداث-صنعت-التاريخ-أيقونة 1.gif أحداث صنعت التاريخ.|رسائل-المرشدين-ايقونة-1.gif رسائل المرشدين.|الإخوان-حول-العالم-أيقونة-1.gif الإخوان حول العالم.|أعلام-الحركة-الإسلامية-ايقونة-1.gif أعلام الحركة الإسلامية.|الإخوان-بالمحافظات-1.gif الإخوان بالمحافظات.
الحصريات-أيقونة-1.gif وثائق الجماعة. | مكتبة-الويكيبيديا-أيقونة-1.gif مكتبة الموقع | أدب-الدعوة-أيقونة 1.gif أدب الدعوة. | معرض-الصور-ايقونة-1.gif معرض الصور. | فيديو.gif صوتيات ومرئيات. | تصفح-الويكيبيديا-ايقونة-1.gif تصفح الويكيبيديا.


Histroy.jpg
أحداث صنعت التاريخ
الثورة السورية وزيادة اليمين المتطرف في أوروبا

حفل عام 2011م بكثير من الاحتجاجات الثورة التي اجتاحت العالم العربي والتي لم يتنبأ بوقعها أحد حتى جاءت كتسونامي مفاجئ للجميع، واهتزت من أجلها أركان أنظمة حتى سقط بعضها وكانت بداية كثير من التحولات.

غير أن الصدمة الأولى وضعت جميع الأنظمة على خريطة التصدي لمثل هذه التحركات سواء الدول الديمقراطية أو الديكتاتورية على السواء لطبيعة مكان الحدث التي جرت على أرضه هذه الاحتجاجات الثورية.

كانت ضربة البداية من أرض الياسمين (تونس) حينما استطاع شعبها الصمود وأسقط رأس نظامه حتى دفعه للهرب يوم 14 يناير 2011م، وما كاد العالم يدرس ما وقع على أرض تونس حتى جاءت الضربة الثانية من أرض الكنانة مصر حينما أجبر رأس نظامه حسني مبارك على التنحي يوم 11 فبراير 2011م، لكن سرعان ما بدأت الشعوب الأخرى تستيقظ وترى بريق الأمل في نجاحات الشعوب السابقة

غير أن أنها جاءت بعد ما استفاقت الدول الكبرى والمحيطة من صدمتها وتعاملت مع الموقف كرد فعل مضاد لحماية مصالحها وعروشها، حيث اجتمعت الشرق والغرب على اجهاض هذه الثورات ووقف تمددها – حتى ولو بالقوة – إلى شعوب أخرى، فكانت ثورات الشعوب الثلاثة الأخرى – السورية واليمنية والليبية – أكثر دموية، بل تدخلت جميع القوى الدولية للتنافس على بسط نفوذها على هذه الدول دون مرعاة لشعوبها فكانت المأسأة، قبل أن تصبح مأساة جامعة لكل دول الربيع العربي....تابع القراءة

هذا المسلسلُ قد مضي

بقلم / أحمد بلال

هذا المسلسلُ قد مضي من بعد ما قد أثقـــــــــــلا

و البعضُ كان متابعاً حلقاته متسلســــــــــــــــــــلا

و البعضُ عارَضَ حازماً و البعضُ صاح و هـلَّلا

و جهازُ إعلامٍ يروِّج داعيا و مُشعــــــــــــــــــــللا

و بستِّ مراتٍ بليل أو نهار مُرسِـــــــــــــــــــــــلا

و وجدتُ وقتً الانتخاب الآن أوشك مقبـــــــــــــلا

فتري المنافقَ و المزوِّرَ أسرعـــــــــــا أو هرولا

تابع القراءة

A3laam.jpg

أعلام الحركة الإسلامية

محمد أحمد شريت في ركب الدعوة

إخوان ويكي

لقد جذبت دعوة الإخوان المسلمين كثيرا ممن أرادوا حياة العزة في وقت جثم المحتل على أنفاس الوطن العربي، حيث كانت تدعوا فى طياتها إلى التصدي للمحتل في كل مكان بالإضافة للرجوع بالحياة للمنهج الإسلامي الوسطي.

ولقد انجذب لها كثير من فئات المجتمع حيث لم تفرق بين ارستقراطي وفقير فالكل فيها سواء، وكان ممكن آمنوا بها والتحقوا بركبها آل شريت وهى أسرة كريمة من أسر قرية ريفا بأسيوط وكان والدهم أستاذ بالأزهر وكان من أسبق الناس إلى الدعوة ومبايعة الإمام البنا

وكان أبناؤه جميعا وأبناء عمومتهم من أخلص الإخوان ومنهم الشيخ محمد شريت والشيخ أحمد شريت والشيخ محمود شريت والشيخ حامد شريت وكلهم تخرجوا فى الأزهر أو دار العلوم وابن عمهم الأستاذ فتحي شريت الذي كان موظفا بالسكة الحديد.

في قرية ريفا التابعة لمركز أسيوط بجمهورية مصر العربية تلك القرية التي تحضنها الجبال، وهي قرية يحدها من الشمال قرية درنكة ودير درنكة التي بها دير العذراء بجبل درنكة الذي يقام به أكبر احتفال بالصعيد باكمله ويحدها من الجنوب قريتى دير ريفا والزاوية ومن الشرق قرية موشا ومن الغرب جبل أسيوط المعروف بجبل درنكة، وهى قرية قديمة منذ عصر الفراعنة، وفى العصر القبطى كانت توجد بها أديرة رهبان وأديرة راهبات، وكانت تسمى في ذلك العصر بقرية ابسيديا.

وعائلة شُريت عائلة عريقة نزح الجد الأكبر من الجزيرة العربية واستوطن قرية ريفا القريبة من مدينة أسيوط، حيث حرص على تنشأة أولاده النشأة الإسلامية.

ولد الشيخ محمد أحمد شريت في قرية ريفا غير أننا لم نعثر على تاريخ ميلاده عند أحد ولم تذكره أي وثائق، غير أنه كان فيما يبدو كبير إخوته من أبناء أحمد شريت وقد تخرج في الأزهر الشريف وأصبح أحد العلماء المشهوريين وسط جيله...تابع القراءة

3arb.jpg
طرائف وغرائب (الإنتخابات)
كاريكاتير-الانتخابات2.jpg
...شاهد المزيد
طرائف وغرائب سابقة
Album.jpg
ألبوم صور.. أحمد محمد جمال
أحمد-محمد-جمال.1.jpg
أحمد-محمد-جمال.2.jpg
أحمد-محمد-جمال.3.jpg
أحمد-محمد-جمال.4.jpg
أحمد-محمد-جمال.5.jpg
أحمد-محمد-جمال.6.jpg
أحمد-محمد-جمال.7.jpg
أحمد-محمد-جمال.8.jpg
أحمد-محمد-جمال.9.jpg
أحمد-محمد-جمال.10.jpg
أحمد-محمد-جمال.11.jpg
أحمد-محمد-جمال.12.jpg
أحمد-محمد-جمال.13.jpg
أحمد-محمد-جمال.14.jpg
أحمد-محمد-جمال.15.jpg
أحمد-محمد-جمال.16.jpg
أحمد-محمد-جمال.17.jpg
أحمد-محمد-جمال.18.jpg
أحمد-محمد-جمال.19.jpg
أحمد-محمد-جمال.20.jpg
أحمد-محمد-جمال.21.jpg
أحمد-محمد-جمال.22.jpg
أحمد-محمد-جمال.23.jpg
أحمد-محمد-جمال.24.jpg
أحمد-محمد-جمال.25.jpg
أحمد-محمد-جمال.26.jpg
أحمد-محمد-جمال.27.jpg
أحمد-محمد-جمال.28.jpg
أحمد-محمد-جمال.29.jpg
أحمد-محمد-جمال.30.jpg
أحمد-محمد-جمال.31.jpg
أحمد-محمد-جمال.32.jpg
أحمد-محمد-جمال.33.jpg
أحمد-محمد-جمال.34.jpg

</div>


Vedio.jpg

<center> الشيخ أحمد محمد جمال


فيديوهات سابقة

Pic.jpg
محمد حلمي عبد المجيد نائب المقاولون العرب مع رئيسها عثمان أحمد عثمان


محمد-حلمي-عبدالمجيد-نائب-المقاولون-العرب-مع-رئيسها-عثمان-أحمد-عثمان.jpg
محمد حلمي عبدالمجيد نائب المقاولون العرب مع رئيسها عثمان أحمد عثمان

جمعت علاقة طيبة بين المهندس عثمان أحمد عثمان والمهندس حلمي عبد المجيد حينما توسط له أحدهم لدى عثمان في إيجاد عمل لحلمي بعد خروجه من المعتقل..تابع القراءة

صور سابقة

World.jpg

تاريخ الإخوان المسلمون في حي السيدة زينب

خطأ في إنشاء صورة مصغرة: الملف مفقود
مسجد السيدة زينب

لقد كانت السيدة من أوائل الأماكن التي انتشر فيها الإمام البنا يدعو فيها إلى مفهوم الإسلام الصحيح العملي والوسطي، فبعدما انتقل للدراسة في كلية دار العلوم واستقر في القاهرة، وانطلق يدعو في المقاهي ليكون قدوة عملية لزملائه ويحكي الأستاذ حسن البنا في مذكرات الدعوة والداعية كيف حاول محاربة المفاسد في المجتمع عن طريق تكوين دعاة إسلاميين فيقول....تابع القراءة

Books.jpg
مكتبة الموقع
وعرفت الإخوان

بقلم : محمود جامع

بعد أن فرغت من كتابى السابق (عرفت السادات) وقد كان وساما على صدرى لن أنساه ما حييت , حيث غمرنى الجميع بالفضل والرعاية والتقدير الكريم من مختلف الفئات وجموع الشعب ولااصدقاء والأحباب .. فى مصر وجميع انحاء العالم ..

لقد تناولته رموز الإعلام والصحافة والأدب والثقافة ,فى مصر وخارجها, بالتعليق والثناء , ولن أنسى مقال الأستاذ الصحفى القدير (إبراهيم سعدة) فى أخبار اليوم , وكان المقال الرئيسى لسيادته ؛ يثنى على الكتاب وموضوعه ,ويثنى على شخصى, مما شجعنى وشد على أزرى , وكذلك الكتاب الأفاضل (وجيه أبو ذكرى ,ومحمود عبدالمنعم مراد , وأحمد أبو الفتوح ,ومها عبد الفتاح ,وجلال السيد ,وحامد دنيا , وسليمان جودة , ومجدى مهنا ,وفاروق جويدة , والمرحوم محمد الحيوان ,وغيرهم ,ومن مذيعى التليفزيون اللامعين: (محمد بركات , واحمد منصور , وعمرو الليثى وفيصل القاسم . وغيرهم )

وكذلك من محطات التليفزيون المصرى (القناة الأولى والثانية والسادسة قناة النيل للأخبار والقناة الثقافية ) وقناة M.B.C ,وقناة A.R.T , وقناة اقرأ وقناة الجزيرة وقناة أبوظبى وإذاعة لندن B.B.C ,فقد خصص الجميع برامج كاملة ومطولة لمناقشة الكتاب , وكان بعضها بالساعات , وقد حضرت كل هذه المناقشات , كما أن هناك من السادة الذين هاجموا الكتاب .. ولكننى أقول :لا مانع فهو حوار مفيد .

وشجعنى كثيرون على كتابة كتاب اخر أروى فيه ما لم أروه فى كتابى الأول , وكذلك ارائى وذكرياتى , واستخرت الله وبدأت من أكثر من عام فى صياغة الكتاب الثانى ولكن القدر أراد لى أن اصاب فى إحدى ليالى مايو 2000 بجلطة حادة فى شريان القلب , نقلت على إثرها إلى العناية المركزة بالمستشفى الجامعى بطنطا , وتوقف قلبى مرات ومرات.. ولكن إرادة الله عز وجل شاءت لى أن أنجو من هذة الهجمة الضارية , ومرة أخرى أحاطنى كل الأحباب و الأصدقاء والإخوة بالرعاية والحنان والدعوات الصالحات مما كان له أجمل الأثر وأطيبه فى نفسى , وفى قلبى الجريح ,خاصة وقد قام بعض الأخوة الأحباب من الصحفيين بنشر إصابتى بالجلطة فى صفحات الجرائد , فقام الكاتب الصحفى (عاطف دعبس ) بنشر النبأ فى جريدة الوفد , وكذلك الأخ العزيز الصحفى (عبدالعزيز هلال ) فى الأخبار , والأخ العزيز الأستاذ (حسن علام ) فى مجلة آخر ساعة وغيرهم ..وغيرهم.

وزاد تدفق الأحباب إلى طنطا .. مما أذهلنى فى محنتى وأحسست حقا بفضل الله على ونعمته ؛ بمحبة الناس ووفائهم وعطفهم على .

ومرت الأيام .. واستأنف الجميع من الأحباب تشجيعى على إصدار هذا الكتاب .. وتوكلت على الله وضغطت على نفسى وأخذت من جهدى وطاقتى وسهرت اليالى حتى وفقنى الله إلى أصدار هذا الكتاب :[ وعرفت الإخوان المسلمين] ..

وهو ما اهديه إلى القلوب المحبة التى غمرتنى بفضلها وبرها وحنانها ووفائها .

وأهدية إلى : أساتذة الصحافة ولاأدب والإعلام المرئى والمسموع والمقروء ؛ الذين غمرونى بفضلهم فى كتابى السابق (عرفت السادات ) .

وأهديه إلى : إخوان الكفاح والدعوة الإسلامية ؛ رفاق أيام الشباب الحلوة والتى فيها صقلها , وتآخينا , وجهادنا , وابتلينا بالسجون , والمعتقلات , والتعذيب الجسدى , والنفسى.. وصبرنا...تابع القراءة

وثائق الشيخ صفوت سليمان

وثائق-الشيخ-صفوت-سليمان.1.jpg

...تابع القراءة

مجلوبة من "https://www.ikhwanwiki.com/index.php?title=رئيسية_جديدة&oldid=66578"