وفد برلماني يزور الدكتور محمد مرسي بمزرعة طرة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
وفد برلماني يزور الدكتور محمد مرسي بمزرعة طرة


كتب- صالح شلبي

زار وفد برلماني يتكون من حسين محمد إبراهيم، وحمدي حسن، وسعد الحسيني، ومصطفى عوض الله صباح الأربعاء 14/6/2006 الدكتور محمد مرسي- عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين ورئيس كتلة الإخوان في مجلس الشعب بفصله التشريعي السابق- في محبسه بسجن مزرعة طرة المسجون به احتياطيًّا بعد اعتقاله لمشاركته في المظاهرات التي خرجت بمصر لمساندة القضاة.

وجاءت زيارة الوفد البرلماني بعد موافقة رئيس مجلس الشعب على طلب من النواب، وقام رئيس مجلس الشعب بمخاطبة النائب العام، الذي أبدى موافقته شرط موافقة وزارة الداخلية، والتي جاءت موافقتها على لسان اللواء أحمد ضياء الدين- مساعد وزير الداخلية- الذي أعلن موافقة وزير الداخلية على الزيارة أثناء اجتماع للجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان صباح الأربعاء 14/6/2006م موافقة الوزير على الزيارة.

على جانب آخر نفى ضياء الدين وجود أي حالات اعتقال إداري في مصر، وأكد أن جميع حالات الاعتقال هو اعتقال قانوني وليس إداريًّا أو بوليسيًّا.

وأضاف- أمام اللجنة خلال مناقشاتها لقضية الاعتقال- أن هناك لجنةً عُليا مشكَّلةً منذ سنوات بقرار من وزير الداخلية تتولى دراسة كافة طلبات الاعتقال، وتتولى تنقية المعلومات ومراعاة كافة الضوابط والتيقن من استمرار توافر حالة الخطورة الإجرامية.

المصدر