بيان بشأن اعتقال القاضي حسين أحمد أمير الجماعة الإسلامية بباكستان

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بيان بشأن اعتقال القاضي حسين أحمد أمير الجماعة الإسلامية ب باكستان
01-04-2003

إن ما يجري في باكستان يدعو إلى التوقف عند هذه الأحداث والنظر إليها بعين الاعتبار،فهذه الهجمة الشرسة على الإسلاميين بصفة خاصة يثير تساؤلات .. ماذا وراء هذه المخططات؟وماذا تجني الأمة الإسلامية عامةً والباكستانية خاصةً ؟؟وكيف لنا أن نتدارك ما يدبر للإسلام في هذه الآونة الحرجة ويربط الإسلام بالإرهاب.

لازلنا نؤكد أننا ضد الإرهاب بكل صوره ومعاونيه،سواء كان من الحكومات أو الأفراد،وإن معالجة قضايا الوطن الإسلامي بهذه الطريقة التي ترضي الأمريكان وتحقق لهم آمالهم،ستكون عاملاً خطيرًا في تمزيق الأمة الإسلامية،ولن تجني الأمم والحكومات الإسلامية إلا الخسران والضياع.

إننا نهيب بالحكومات والشعوب الإسلامية أن تتنبه لما يحاك لها من مخططات التخريب والتدمير،ولن يتأتى هذا إلا بحسن التمسك بمنهج الله والالتزام بما يرضي الله،والعمل على نزع فتيل الخلافات،والعمل على لم الشمل،والالتقاء على الحق والتواصي به.

لقد استغلت حادثة الهجوم على البرلمان الهندي ذريعة لتصفية الحسابات مع مجاهدي كشمير ، وتعدى الأمر إلى التعامل مع الجماعات الإسلامية بما لا يليق ولا يتفق مع قيم هذه الجماعات وتاريخها المشرف،بخاصة الجماعة الإسلامية وعلى رأسها العالم الجليل "القاضي حسين" الذي كان ولا يزال صورةً مشرفةً للمجاهد العالم الذي يحرص على مصلحة أمته،ويتعامل في إطار الشرعية ملتزمًا بقوانين البلاد وأصولها،ولكن اختلط الحابل بالنابل،وتوسعت الاعتقالات لتشمل أكثر الناس إخلاصًا لأمتهم، وأكثرهم حرصًا على تقدمها.

إننا نستنكر ما تتعرض له الجماعة الإسلامية في باكستان وزعيمها "القاضي حسين أحمد "وهم أبعد ما يكونون عن تهم الإرهاب،ولم يكن في ماضيهم إلا كل طيب ومشرق،وننبه إلى ضرورة التعرف لما يكاد للمسلمين وللإسلام في هذه المرحلة الحرجة،نطالب الرئيس مشرف أن يراجع نفسه فيما اتخذ من إجراءات ويتعامل مع هذه القضية بما يحقق لأمته أمنها واستقرارها.

الإخوان المسلمون

القاهرة في: 3 من ذي القعدة 1422هـ

17 من يناير 2002م

المصدر

للمزيد عن الإخوان في باكستان

N.jpg

وصلات داخلية

كتب متعلقة

.

ملفات متعلقة

.

مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

أعلام من باكستان

وصلات فيديو