تونس انتفاضة شعب ...وتحرر أمة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تونس انتفاضة شعب ...وتحرر أمة

موقع ويكيبيديا الإخوان المسلمون

عبده مصطفى دسوقي

لقد شهدت دولة تونس الشقيقة خلال الشهر الماضي انتفاضة قادها الشعب التونسي الأبي الذي رفض كثرة الطغيان وتربع الفساد على صدره منذ ما يقرب من 24 عاما، فجاءت انتفاضة مصحوبة باهتمام الشارع العربي كلها والذي ناصر هذه الانتفاضة سواء بالقول أو بتسيير المظاهرات أو بالقلب المناصر لتونس.

وذلك لما يعيش فيه كثير من دول العالم العربي لنفس الظروف التي عاش فيها الشعب التونسي من ظلم واستبداد وقهر وفقر.

لقد تحركت إرادة الأمة فعبرت عما بداخلها من قهر، وكان المشهد البارز هو عدم صمود هذا الطغيان بكل جبروته أمام انتفاضة هذا الشعب المقهور، فقد كان زين العابدين بن علي يظن أن جيوشه ونظامه سيدفع عنه كل محاولة انقلابيه لكن الواضح أن الجيش انحاز لانتفاضة الشعب المقهور وليس بطبيعته على حماية النظام وترك بن على يواجه مصيره كأي طاغية.

وينتظر الجيش ما يقرره الشعب فكان من الذكاء أن لا يعادي الشعب في هذه الفترة وإلا تحولت تونس إلى حرب أهلية.

لكن طاغية تونس الذى أزاحته انتفاضة شعب وتحرر أمة ما هي إلا درس لباقي الشعوب العربية خاصة التي يقبع على صدرها نظام فاسد مستبد.

درس عملي يقول لها إن الفساد والاستبداد لا يستطيع أن يصمد بجيوشه وأمن مركزه أمام مثل هذه الانتفاضة الشعبية التي لا يستطيع أحد أن يوقف هذا الطوفان إذا تحرك.

لقد ارتعدت فرائص كل مستبد وسكت فلم يبح بكلمة أو تصريح خشية أن يصيبه وأهله ما أصاب طاغية تونس، لكن الجميع ينتظر مثل هذه الانتفاضة... ولن يتحرر شعب إلا بالانتفاضة على حاكمه المستبد والتضحيات مهما بلغت.

نحن جميعا نحي هذه الانتفاضة الأبية التي حركها بائع جائل ظلم في لقمة عيشه ونتمنى أن تتحرك شعوب ظلمت بأجمعها لتنفض عنها غبار هذا الظلم.

ألبوم صور للأحداث

 


للمزيد عن الإخوان في تونس

روابط داخلية

كتب متعلقة

ملفات متعلقة

.

مقالات متعلقة

.

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

أهم أعلام الإخوان في تونس

وصلات فيديو

.

تابع وصلات فيديو