تونس: قيود متزايدة على حرية الصحافة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تونس: قيود متزايدة على حرية الصحافة
زين العابدين.jpg

اتهمت المنظمة الشرعية الوحيدة لحقوق الإنسان في تونس السلطات الحكومية بتوسيع حملة تضييق الخناق على وسائل الإعلام المحلية، وقالت الرابطة التونسية لحقوق الإنسان أمس- الجمعة 30/4/ 2004 م-: إن حكومة الرئيس زين العابدين بن علي تقوم بإساءة معاملة الصحفيين وسجنهم، وتفرض رقابة على تقارير الأخبار في إطار مساعيها لإسكات المعارضة.

وانتقد التقرير الحكومة التونسية- التي اتهمها بإساءة معاملة السجناء السياسيين وضرب المعارضين وتكميم الصحافة- لتجاهلها الدعوات المتكررة من جانب منظمات حقوق الإنسان في الخارج ومن دول غربية صديقة لتخفيف قبضتها المحكمة على الصحافة.

وأشارت الرابطة إلى أن رقابة الدولة طالت حتى الشخصيات الأجنبية بما في ذلك حظر نشر صور "كيري"؛ استرضاءً للرئيس الأمريكي "جورج بوش"، وقالت الرابطة: "إن رقابة حكومية تحول دون انتقاد سياسات الرئيس الأمريكي في الداخل والخارج، خاصةً في العراق".

وتعد تونس الحليف الأقوى لواشنطن في شمال إفريقيا، كما أشارت الرابطة إلى أن جهاز الرقابة الحكومي أمر المحررين في الصحف والإذاعة والتلفزيون بأن يغيروا في تصريحات وزير الخارجية الأمريكي " كولن باول " التي تحدث فيها عن سجل تونس في مجال حقوق الإنسان أثناء زيارته تونس في ديسمبر الماضي.

ولم تعلق بعدُ الحكومة التونسية على تقرير الرابطة المكون من 29 صفحة، وهو الثاني الذي يُتاح نشره في تونس خلال أكثر من عشر سنوات.

المصدر


للمزيد عن الشيخ راشد الغنوشي

مؤلفات وكتابات الشيخ راشد الغنوشي

.

أقرأ-أيضًا.png

مفات متعلقة

مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

ألبوم صور الشيخ

وصلات فيديو

تابع وصلات فيديو

.

أقرأ-أيضًا.png
ملف الإخوان في تونس

.

للمزيد عن الإخوان في تونس

روابط داخلية

كتب متعلقة

ملفات متعلقة

.

مقالات متعلقة

.

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

أهم أعلام الإخوان في تونس

وصلات فيديو

.

تابع وصلات فيديو